هالة السعيد : اللجنة المشكلة لاختيار رئيس الصندوق السيادي تلتقت بـ 15 متقدم حتي الان

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري

كشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الداري ، عن قيام الحكومة بحصر عددا من الاصول غير المستغلة تمهيدا لبدء التعامل معها عبر الصندوق السيادي والمقرر بدء عمله خلال الربع الاول من العام المقبل 2019.

أشارت في تصريحات خاصة ، الي ان الوزارة ستحدد الفرص الاستثمارية المقرر اتاحتها بالتعاون مع الصنادي الاقليمية المماثلة، منوهة ان الوزارة تلقت رغبة  صندوقي  الاستثمار الروسي وكذلك العماني للتعاون مع الصندوق في مشروعاته فور بدء عمله .

 تابعت ان اللجنة التي شكلتها الحكومة لاختيار رئيس الجهاز تجري حاليا لقاءاتها مع المتقدمين ، حيث التقت حتي الان بنحو 15 متقدم تمهيدا لتحديد الهيكل الاداري خلال الفترة المقبلة.

أضافت السعيد ان الصندوق سيعمل بمختلف القطاعات الانتاجية والخدمية خاصة في ظل الدور التنموي الكبير الذي تسعي الدولة لتحقيقه من خلاله ، مشيرة الي انه وفقا لقرار انشاؤه سيعفي الصندوق الام من الضرائب وكذلك يحق له تأسيس الشركات اللازمة له لاداء عمله.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>