محسن صلاح: المشروعات القومية استوعبت ٣.٥ مليون عامل

المهندس محسن صلاح،  رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب

المهندس محسن صلاح،  رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب

أكد المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، ان اتجاه الدولة نحو طرح سلسله ضخمة من المشروعات القومية خلال السنوات الماضية ساهمت في إعادة إحياء سوق الإنشاءات وانهاء جزء كبير من أزماته المتعلقة بالركود وما يترتب عليه من وقف الصناعات المرتبطة بصناعة التشييد وزيادة نسبة البطالة.

وقال أن المشروعات القومية نجحت في خلق فرص عمل ضخمة استوعبت نحو ٣.٥ مليون عامل أغلبهم من العمالة العائدة من الخارج والتى كانت تمثل خطرا على الأمن القومي للدولة في ظل تضاعف نسبة البطالة.

أشار إلى أن توجه الدولة بقوة نحو الاستثمار بالبنية التحتية للدولة حقق عدة أهداف إيجابية يأتي فى أبرزها خلق فرص عمل ضخمة وغير مسبوقة أمام أمام شركات المقاولات، فضلا عن تأهيل الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وأوضح أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة الذى يجرى تنفيذه حاليا ويشهد تواجد قوى لعدد ضخم من شركات الانشاءات المحلية فضلا عن عدد كبير من شركات الاستثمار العقاري التى ترى فى العاصمة الإدارية مستقبل الاستثمار الناجح بالدولة ، سيساهم في إنهاء الأزمات والمشكلات التي تعانى منها القاهرة حاليا وذلك بعد تفريغ القاهرة من مقرات الوزارات والهيئات الحكومية ونقلها إلى العاصمة الجديدة، فضلا عن طرح مجموعة متنوعة من المشروعات السكنية التى ستساهم في تلبية احتياجات السوق المتزايدة نحو الوحدات السكنية والتى ستخاطب كافة الشرائح السكنية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>