رانيا المشاط :  السياحة تساهم بـ20٪ من الناتج الإجمالي المحلي…وملف الحج والعمرة أبرز التحديات التي واجهت الوزارة

الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة ، وزارة السياحة

الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، أن قطاع السياحة يساهم بنحو 20٪ من الناتج الإجمالي المحلي، كما يرابط به نحو 70 صناعة تابعة، بالاضافة إلى توفير 4 فرص عمل مباشرة مقابل كل فرصة مباشرة وهو ما يعكس أهمية هذا القطاع، والذي تعتمد عليها الدول لتوفير عملة صعبة ودعم الاقتصاد المحلي.

أضافت في كلمتها بالمؤتمر السنوي الثالث “الاقتصاد المصري من التعافي إلى الانطلاق”  أن قطاع السياحة العالمي بدأ يتعافى منذ نهاية 2016، وخاصة مع ارتفاع حجم الإقبال على زيارة مناطق جديدة نظرا لارتفاع حجم الشغف لدى الأفراد باستكشاف أماكن جديدة مؤخرا.

أشارت إلى أن القيادة السياسية مهتمة بإزالة كافة التحديات التي تواجه قطاع السياحة والتي كان أبرزها ملفات العمرة والحج وانتخابات الغرف السياحية، ومستحقات الأجانب في برامج تحفيز الطيران، والتي عملت الوزارة على التخلص منها تدريجيا.

أوضحو أن 98٪ من العاملين والقائمين على قطاع السياحة هو القطاع الخاص، ودور الوزراة هو الراقابة والتنظيم وحل مشكلات الشركات المتواجدة بالقطاع، لافتة إلى أنه مع التطور الكبير الذي تواجهه السياحة حاليل يوجد فرصة لتوفير فرص عمل أكبر.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>