رئيس مبادرة سمارت افريقا: القارة تحتاج 300 مليار دولار لمد البنية التحتية للاتصالات 

كشف حمدون توريه الرئيس التنفيذي لمبادرة سمارت افريقيا إن القارة تفتقر إلى البنية التحتية للاتصالات التي تساعدها على الاستفادة القصوى من التحول الرقمي العالمي.  

أضاف أن حجم الاستثمارات اللازمة لمد البنى التحتية من الالياف الضوئية والانترنت عبر الاقمار الصناعية تحتاج أكثر من 300 مليار دولار موضحا أن القارة تحتاج ملايين الكيلو مترات من الالياف الضوئية.

وأشار إلى ضرورة اتاحة المحتوى الذي يساعد على التحول الرقمي المطلوب.

من جانبه قال مختار يدالي رئيس قسم المعلومات في الاتحاد الافريقي إن 60% من المصريين يستخدمون الانترنت للتعرف على الاخبار مقارنة ب50% من سكان كينيا الذين يعتمدون على الانترنت لتلقي الخدمات على اختلاف أنواعها وعلى رأسها تحويل الأموال عبر المحمول.

وأضاف جو سو رئيس قطاع خدمات الاعمال والتكنولوجيا في هواوي إنها نفذت أكثر من 160 مدينة ذكية في 40 دولة حول العالم، وتقوم بربط هذه المدن وتوفير العديد من الخدمات، هذا بالإضافة إلى مساعدة الحكومات على التعرف على مفهوم المدينة الذكية في حد ذاتها.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>