رئيس البورصة: إصدار القواعد المنظمة لـ«صانع السوق» خلال أسابيع.. وتدشين مؤشرين جدد 2019

محمد فريد رئيس البورصة المصرية

محمد فريد رئيس البورصة المصرية

كشف محمد فريد رئيس البورصة المصرية، أن من المقرر صدور القواعد المنظمة لعمل آلية صانه السوق خلال الأسابيع القليلة القادمة على أن يبدأ العمل به خلال 2019.

أضاف على هامش كلماته بمؤتمر الاقتصاد المصرى من التعافى للانطلاق، أن العام المقبل 2019 سيشهد طرح العديد من الآليات التى ستساهم بشكل رئيسي وفعال فى تعزيز وضع البورصة المصرية.

أوضح  هذة الادوات تتضمن المشتقات المالية وبيع الأوراق المالية المقترض، إضافة إلى إصدار مؤشرين جدد بجانب مؤشر ايجى اكس 30 و70 و100.

وأكد فريد أن البورصة المصرية أجرت العديد من الإصلاحات على آليات التداول منها تقليل فترة الإيقاف المؤقت من نصف ساعة إلى 10 دقائق.

وفي سياق متصل أكد رئيس البورصة أن السوق المصرية  من أكثر الأسواق تشددًا مقارنة بالأسواق الأخرى، موضحًا أن المستثمر فى الأسواق الأوربية هو من يعاقب الشركات عن عدم التزامها بخروجه من السهم مما يعرض الشركة لخسارة وهذا بعكس البورصة المصرية من خلال متابعة الإجراءات الخاصة بزيادة رؤوس أموال الشركات والأرباح والتوزيعات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>