“بعثة طرق الأبواب” تنجح في تسويق تجربة مصر الاقتصادية أمام مجتمع الأعمال البريطاني

أعضاء البعثة: نروج لمصر كمركز رئيسي للتصنيع والتصدير.. وطرحنا مشروعات في مجالات النقل والطاقة والبنية التحتية والتعليم

وفد برلماني بريطاني يرتب لزيارة مصر لتعزيز التعاون.. وتوقعات بوصول السياحة البريطانية لمصر لـ 415 ألف سائح بنهاية العام

محمد معيط: جاهزون لاستقبال الاستثمارات البريطانية.. ونخطط للتحول نحو دولة رقمية خلال 3 أعوام

خالد نصير: البعثة نجحت في ترويج الاقتصاد المصري لدوائر صنع القرار ببريطانيا .. ونتوقع حدوث طفرة بمعدلات الاستثمار الأجنبي 2019

محمد فريد: ملتزمون بتحسين مناخ الاستثمار واستراتيجية جديدة لتعزيز الثقة بسوق المال

محسن عادل: مصر الجهة الأكثر جاذبية للاستثمار خلال أخر عامين.. وإتاحة 7 آلاف فرصة أمام المستثمرين

في ضوء إلتزام الجمعية المصرية البريطانية للأعمال “BEBA” بالقيام بدورها الرائد المساهم في تسويق الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصرية استناداً على نجاح مصر في قطع شوطاً كبيراً في مسار الإصلاح الإقتصادي، قامت الجمعية برئاسة خالد نصير بتنظيم أكبر بعثة تجارية للعاصمة البريطانية لندن بدأت في 27 نوفمبر واختتمت فعالياتها اليوم .

وارتكزت أعمال البعثة على الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة داخل السوق المصرية خاصة بالقطاعات المرشحة لاستقطاب المزيد من رؤوس الأموال الجديدة خلال الفترة المقبلة وتعزيز معدلات نمو الإقتصاد الوطني مثل قطاعات النقل والطاقة والرعاية الصحية والخدمات المالية

والتعليم، حيث وجهت الجمعية عدداً من الرسائل الهامة لمجتمع الأعمال ودوائر صنع القرار في بريطانيا، في ظل شمول البعثة مشاركة وفداً ضخماً يضم أكثر من 60 شركة ومؤسسة مالية مصرية.

وضمت البعثة وفداً حكومياً رفيع المستوى يضم الدكتور محمد معيط وزير المالية، ومحسن عادل الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ومحمد فريد رئيس البورصة المصرية، وعاطر حنورة رئيس وحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص، و خالد عباس نائب وزير الإسكان ، وقام أعضاء الوفد الحكومي خلال فاعليات البعثة باستعراض أبرز المؤشرات الرئيسية للاقتصاد المصري والجهود التي بذلتها الدولة لتحسين مناخ الأعمال والنهوض بالقطاعات المالية المختلفة.

من جانبه استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، السياسات الإصلاحية التي نفذتها الدولة خلال الفترة الماضية أمام الجانب البريطاني، مؤكدا على أن هذه الخطوات منحت الاقتصاد المصري القوة والثبات على امتصاص أمام أزمة الأسواق الناشئة، مشيراً إلى جاهزية السوق المصرية لجذب الاستثمارات البريطانية خلال الفترة المقبلة.

أضاف أن الحكومة حريصة على استكمال برنامج الإصلاح المالي والهيكلي وتحسين مناخ الأعمال، مشيراً إلى استهداف الوزارة الوصول بمعدل نمو الاقتصاد المصري لنحو 5.8% بنهاية العام المالي الجاري.

تابع أن هناك توجه لدى الدولة للتحول نحو المجتمع الرقمي خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، منوهاً على أن الحكومة تتطلع لمواصلة خفض معدلات التضخم عن10% بنهاية العام المالي الجاري.

وقال محسن عادل رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن الاصلاحات الاقتصادية التي تم تنفيذها مؤخراً جعلت مصر في مصاف الدول الأكثر جذباً للاستثمار بالمنطقة، موضحاً أنه تم إتاحة أكثر من 7 آلاف فرصة أمام المستثمرين من خلال خريطة الاستثمار التي أعدتها الدولة خلال الفترة الماضية .

شدد خلال فعاليات البعثة، على إلتزام الحكومة في تطبيق المزيد من الاصلاحات لتحسين مناخ الأعمال والاستثمار في مصر بشكل مستدام، منوهاً أن برنامج الاصلاح المصري شمل تشريعات جديدة تخدم المستثمرين من حيث تقليص فترة إنهاء إجراءات تأسيس الشركات، لتصل إلى 30 يوماً حالياً، مقابل 3 سنوات فيما مضي.

وقال محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، إن إدارته تعكف على تنفيذ استراتيجية ترتكز على عدد من المحاور الأساسية لتنمية دورها التمويلي وزيادة قاعدة المتعاملين والشركات المدرجة بها، ممثلة في خلق بيئة تداول جاذبة على صعيد الأدوات المتاحة وتنوع الشركات

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>