إيجاس: رفع نسب توصيل الغاز للمنازل لـ 1.3 مليون وحدة بنهاية 2018

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

 صرح المهندس أسامة البقلي رئيس الشركة القابضة للغاز الطبيعي إيجاس، أن معدلات توصيل الغاز للمنازل ستقارب الـ 1.3 مليون وحدة بنهاية 2018، وذلك ضمن برنامج الحكومة الهادف لرفع نسب التوصيل لمختلف مدن الجمهورية.

 أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز يدفع القطاع لتوصيل الغاز لكافة الوحدات السكنية وتقليص الاعتماد على أسطوانات البوتاجاز، مشيرًا إلى وصول عدد الوحدات التي تم توصيلها بالغاز إلى 9 مليون وحدة منذ بدء نشاط التوصيل في 1981.

 لفت إلى أن عمليات توصيل الغاز سابقًا كانت في حدود 600 ألف وحدة سنوياً، وخلال العام الجاري سيتم تجاوز الـ 1.3 مليون وحدة، من خلال 14 شركة تقوم بتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل منقسمة على مناطق الجمهورية، مشيرًا إلى صعوبة توصيل الغاز في المدن التي تفتقر إلى البنية التحتية الخاصة بالصرف الصحي، فهناك اشتراطات للأمن الصناعي بمنع توصيل الغاز داخل شوارع تقل مساحتها عن 3 أمتار، حيث يكون من الصعب التعامل بها.

 أوضح أن القطاع يعمل بخطة تقوم في الأساس على التنسيق بين الوحدات السكنية والمحافظات وإنهاء جزء كبير من التراخيص وحفر الشوارع و قطع الطرق، موضحًا أن المبادرة الخاصة بتقسيط تكلفة توصيل الغاز، بواقع 30 جنيه شهرياً، بدون مقدم وفوائد خلال 6 سنوات، ساهمت بدرجة كبيرة في زيادة نسب التقدم للتوصيل بمختلف المناطق التي لم تشهد أية إمدادات بالغاز الطبيعي من قبل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>