<

محمد جنيدي: ندرس طرح مصانع ” جي إم سي” في البورصة خلال النصف الثاني من 2019

محمد جنيدي رئيس مجلس إدارة مجموعة جي إم سي للاستثمارات الصناعية والتجارية والمالية

محمد جنيدي رئيس مجلس إدارة مجموعة جي إم سي للاستثمارات الصناعية والتجارية والمالية

 كشف محمد جنيدي رئيس مجلس إدارة مجموعة جي إم سي للاستثمارات الصناعية  والتجارية والمالية، عن دراسة المجموعة طرح مصانعها في البورصة المصرية خلال النصف الثاني من العام المقبل 2019، وذلك عقب انتهائها من عمليات التطوير والتوسعات خلال النصف الأول من العام ذاته.

 وأظهرت القوائم المالية لشركة جى.إم.سى للاستثمارات الصناعية والتجارية المالية خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر 2018، ارتفاع أرباحها بنسبة 275% على أساس سنوي ، حيث حققت أرباحاً بلغت 4.9 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.3 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017، وزادت إيرادات نشاط الشركة خلال الفترة إلى 1.8 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 5.8 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام السابق.

 وقال في مقابلة خاصة لـ” أموال الغد” ان المجموعة  تعمل حاليا على إجراء توسعات استثمارية في السوق المصرية من أجل تطوير وزيادة الطاقات الإنتاجية للمجموعة، من خلال التفاوض مع عدد من الشركات العالمية لدخول شراكة استثمارية خلال الفترة المقبلة والتي دخلت في مراحلها النهائية .

 وأضاف جنيدي أن الشراكة تقوم على قيام تلك الشركات بالاستعانة بالطاقات الانتاجية المتوافرة لدى “جي إم سي” من أجل تصنيع جزء من منتجاتها في مصر، مع ضخ استثمارات لتطوير الالات المتواجدة وكذلك امداد “جي إم سي” ببعض الماكينات الت تتلائم مع تلك المنتجات ، بما يعمل على ضخ استثمارات تتخطى عشرات الملايين من الجنيهات.

 وأوضح أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من تلك المفاوضات خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر ، مشيرا إلى أن تلك الشركات تستهدف من خلال تلك الشراكة الاستفادة من انخفاض تكلفة الانتاج في مصر وتسويق منتجتها في السوق المصرية وكذلك التصدير إلى الدول العربية ودول الكوميسا للاستفادة من الاعفاءات الجمركية التي تتيحها الاتفاقيات التجارية التي تربط مصر بتلك التكتلات.

 ولفت محمد جنيدي إلى أن الشركة اتفقت مع 3 شركات أجنبية متواجدة في مصر وتعمل بمجال الاجهزة الكهربائية من أجل اجراء صيانة اجهزتهم في مراكز الصيانة التابعة للمجموعة في ظل احتلالها المركز الأول في ذلك المجال ، كما يتم التفاوض حاليا مع شركتين آخرتين ، مما يساهم في زيادة إيرادات تلك المراكز ويعبر عن مدى ثقة تلك الشركات في المراكز في ظل اهتمام المجموعة بها والتطوير المستمر والحرص على الجودة.

 وأكد أن المجموعة بدأت في اتخاذ خطوات كبيرة نحو الاستقرار عقب المشاكل التي تعرضت لها خلال الأعوام الماضية والتي تسببت في وضعها ضمن القوائم السوداء بالبنوك وعدم حصولها على تمويل منها وتعرض المصانع للاغلاق لمدة عامين ، ولكن كل تلك المشاكل في ظريقها للحل حيث تم الحصول على احكام نهائية وفي سبيل لتحديد المديونيات من اجل العمل على سدادها ، ليكن العام المقبل عام التطوير للمجموعة ورفع عدد المنتجات لنحو 15 منتج مع نهاية النصف الأول من 2019 حيث من المستهدف التوسع في مجال الثلاجات والسخانات والبوتاجازات وشاشات التليفزيون وكذلك تطوير الغسالات.

 وأشار محمد جنيدي إلى أن من المشروعات التي تتبناها المجموعة لتوفير السيولة لعملية التطوير الانتهاء من المول التجاري في منطقة الهرم باستثمارات 15 مليون جنيه وطرح المحال التجارية به للتأجير ، فضلا عن مشروع إقامة كمباوند سكني في الحزام الاخضر على مساحة 250 ألف متر حيث يتم حاليا التفاوض مع أحد المطورين العقاريين من أجل إقامة ذلك المشروع للبدء به خلال النصف الأول من العام المقبل، موضحا أنه من المتوقع أن تصل التكلفة الاستثمارية لذلك المشروع نجو 2.5 مليار جنيه.

 ونوه بأن المجموعة بدأت في استعادة الأسواق التي خسرتها خلال ٢٠١٥ حيث بلغت 100 ألف دولار لترتفع مليون دولار خلال 2016 ثم إلى 2 مليون دولار خلال العام الماضي ومن المستهدف المحافظة على ذلك المعدل خلال العام الجاري خاصة في ظل اضطراب الاسواق العربية وعدم صرف مستحقات المساندة التصديرية، مشيرا إلى أن المجموعة تقوم بالتصدير حاليا لنحو 15 دولة ومن المستهدف بدء التصدير للدول الأوروبية خلال النصف الثاني من 2019.

 وعن حجم المبيعات المتوقع خلال الفترة المقبلة، أوضح محمد جنيدي أن تلك التوسعات وزيادة التشغيل في المصنع ودخول منتجات جديدة سوف يساهم في رفع مبيعات المجموعة خلال العام المقبل 2019 لما يتراوح بين 250-300 مليون جنيه ، على أن ترتفع لنحو مليار جنيه خلال 2020 مع الانتهاء من كافة التوسعات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>