مؤسسة النقد العربي السعودي تمنع شركتين لوكالة التأمين من مزاولة نشاطهما

استثمارات شركات التأمين

صورة تعبيرية

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، منع شركة “التكافل الوطني وكلاء تأمين” من ممارسة نشاط بيع أو تجديد أو إجراء أي إضافة على أي وثيقة تأمين في أي فرع من فروع التأمين، ومنع شركة “فرسان لوكالة التأمين المحدودة” من بيع أو تجديد أي وثيقة تأمين في أي فرع من فروع التأمين ابتداءً من أمس.

وقالت المؤسسة أن قرار المنع جاء بسبب ارتكاب الشركتين عدداً من المخالفات لأحكام نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني ولائحته التنفيذية واللوائح والتعليمات الصادرة عن المؤسسة.

وأضافت أن الرفع عن المنع لن يتم حتى يثبت لها تصحيحهما لأوضاعهما، والتزامهما بالمعايير والاشتراطات النظامية التي تضمن حقوق المؤمّن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية.

وتابعت “هذا الإعلان يأتي في إطار حرص مؤسسة النقد العربي السعودي على حماية حقوق المؤمن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية، وعلى منع الممارسات غير النظامية في قطاع التأمين، وتطبيقاً لما جاء في نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني الصادر بالمرسوم الملكي ولائحته التنفيذية”.

ودعت المؤسسة جميع المؤمَّن لهم والمستفيدين من التأمين إلى التمسّك بحقوقهم ومراجعة الشركتين في ذلك، وفي حالة عدم تجاوب أي من الشركتين؛ تقديم شكوى لدى إدارة حماية العملاء من خلال موقع “ساما تهتم” على الإنترنت samacares.sa أو من خلال الاتصال على الرقم المجاني 8001256666.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>