شنايدر إلكتريك: افتتاح أول محطة طاقة شمسية بطاقة 40 ميجاوات بجنوب سيناء

شنايدر إليكتريك

شنايدر إليكتريك

 قال شريف عبد الفتاح عضو مجلس إدارة شركة شنايدر إلكتريك ؛ إن السوق المحلي لديه إمكانيات هائلة لإنشاء مدن ذكية بأحدث تكنولوجيات إدارة المرافق بها؛ مشيرا إلى مشاركة الشركة في دعم البنية التحتية للعديد من المشروعات القومية لاسيما العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين.

 أضاف خلال كلمته بالمؤتمر المنعقد اليوم الأحد علي هامش فعاليات معرض ومؤتمر الاتصالات والتكنولوجياcairo ict 2018؛ أن الشركة تتعاون مع أفايا في دمج برامج المدن الذكية عن طريق الاستغلال الأمثل للطاقة من خلال منصة ecoStruxre التي توفر حلولا مدعومة بتقنيات إنترنت الأشياء لمختلف العملاء في قطاعات البناء وشبكات الكهرباء والصناعة ومراكز البيانات لمساعدة المدن علي تطوير البنية التحتية وتحسين كفاءة المرافق.

 أضاف أنه سيتم افتتاح أول محطة طاقة شمسية بجنوب سيناء في شرم الشيخ بقدرة  40 ميجاوات.

 ويأتي ذلك تفعيلا لبرتوكول النوايا الذي قامت شركة شنايدر إليكتريك بتوقيعه مع محافظة جنوب سيناء في 17 إبريل 2016 بحضور كلا من رئيس جمهورية مصر العربية رئيس جمهورية فرنسا وذلك لإنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة إجمالية تصل قدرتها إلى 40 ميجا وات بمدينة شرم الشيخ، طبقا لبرنامج تعريفة التغذية الصادر من وزارة الكهرباء.

 من جانبه قال فؤاد زايد نائب رئيس شنايدر إلكتريك مصر وشمال أفريقيا والمشرق العربي لقطاع المباني الذكية؛ إن الشركة تعمل لإحداث تغيير حقيقي في إدارة مرافق المدن خاصة مع بدء تدشين مدن ذكية في مصر .

  أضاف أن الشركة تفخر بإنشاء أول محطة طاقة شمسية في محافظة جنوب سيناء، كما ستعمل الشركة خلال المرحلة المقبلة إلى مضاعفة قدرات المحطة لتصل إلى 40 ميجاوات، وذلك أيضا من منطلق تدعيم شنايدر إليكتريك لاستراتيجية الطاقة المتجددة بهدف الوصول لإنتاج 20% من الطاقات المتجددة بحلول عام 2022، وزيادة الاعتماد علي مصادر طاقة نظيفة ومتجددة، وتفعيلا لتوصيات مؤتمر المناخ العالمي الذي أقيم بفرنسا”.

 وأشار إن محطة الطاقة الشمسية في شرم الشيخ، من المتوقع أن تدعم الشبكة القومية للكهرباء بطاقة تصل إلى 7 جيجا وات ساعة، مما يساهم بتغذية أكثر من 2000 وحدة سكنية وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بـ 3506 أطنان سنويا”.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>