المدير الإقليمى للشركة : «كانون» تخصص 8%من إيراداتها سنوياً لعمليات البحث والتطوير.. وفكرة إنشاء مصنع للشركة بمصر مطروحة

كانون

كانون

كشف وائل عامر المدير الاقليمي لمصر وجنوب السودان وليبيا بشركة كانون ، عن تخصيص الشركة لنسبة تتراوح من 6:8% من الإيرادات سنويا للإنفاق على عمليات البحث والتطوير، مؤكداً أن كانون من أوائل الشركات التي تولي اهتمام بمشروعات الابتكار بالرغم من حالة الكساد التي سادت السوق خلال 2007، حيث تم اكتشاف نحو 35 براءة اختراع.

 وأوضح أن كانون المتخصصة في حلول الكاميرات والطابعات، حققت 200%،نسبة نمو في المبيعات خلال 2018، بدعم من مشروعات القطاع الحكومي بما يشمل من الوزرات لاسيما وزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية وهيئات الجيش وهيئة الرقابة الإدارية، بالإضافة إلى القطاع المصرفي وقطاع البترول والتعدين وقطاع الاتصالات.

 وأكد وائل عامر، أن كانون وسط وشمال أفريقيا، ستواصل تحقيق مستهدفاتها عبر الخطة التي وضعتها لعام 2019،بما فيها تنمية وتحسين عملياتها من خلال تقييم السوق مع التركيز بصورة أساسية على تطوير شراكات جديدة، بالإضافة إلى توسيع نطاق قنواتها، وإضافة المزيد من القيمة في السوق، وتتضمن خطط واستراتيجيات الشركة للعام القادم الحفاظ على حصتها السوقية بتوفير مجموعة كاملة من المنتجات وإدارتها عبر عمليات أعمالها.

 وأشار إلى زيادة التكاليف التشغيلية بنسبة تتراوح من 11 :15% تأثراً بالقرارات المصرفية الأخيرة والتي تسببت في تذبذب أسعار اليورو، موضحا أن التعريفات الجمركية وتطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 14% من أبرز العقبات المواجهة للشركة بالسوق المصرية. 

 وأوضح وائل عامر، أن الشركة تعمل في نحو 44 دولة حول العالم، حيث تتواجد الشركة في أسواق أفريقيا وأوروبا واليابان، مؤكدا أن الشركة لديها خطة طموحة تستهدف التوسع خلال المرحلة المقبلة بمزيد من الدول.

 ولفت إلى أن إنشاء مصنع للشركة في مصر تحت قيد الدراسة بالشركة الأم العالمية، مؤكدًا مساهمة ذلك في تسهيل عملية التصدير للدول المحيطة وتغطية احتياجات السوق المحلي والأسواق المجاورة.

 وعن مشاركة كانون بمعرض  cairo ict 2018 قال إن الشركة تحرض علي التواجد المستمر بالمعرض سنوياً، موضحا أن الشركة تستعرض خلال هذا العام  منتجات وحلول متطورة للجرافيك ومحترفى التصوير.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>