مقابلة.. مدير التطوير بالشركة: أمان للدفع الإلكتروني تعتزم زيادة نقاط البيع إلى 50 ألفًا بنهاية العام المقبل

أحمد كمال، مدير تطوير الأعمال بشركة أمان للدفع الإلكتروني

أحمد كمال، مدير تطوير الأعمال بشركة أمان للدفع الإلكتروني

تستهدف شركة أمان للدفع الإلكتروني ، التابعة لمجموعة راية القابضة، التوسع في نشر نقاط البيع التابعة لها خلال العام المقبل لتصل إلى 50 ألفًا بنهاية العام الجاري مقابل 30 ألف حاليًا
قال أحمد كمال، مدير تطوير الأعمال بالشركة، لـ”أموال الغد” إن أمان انضمت لسوق الدفع الإلكتروني خلال عام 2016 إلا أنها استطاعت تحقيق انتشار جيد بكافة محافظات الجمهورية من خلال نقاط البيع، لدعم خطة الدولة في نشر الدفع الإلكتروني وتقليل تعاملات الكاش، لافتًا إلى أن الشركة تجري نحو 600 ألف معاملة إلكترونية يوميًا بقيمة شهرية تتجاوز 300 مليون جنيه.

وأضاف أن الشركة تقدم عدد كبير من فواتير الخدمات الحكومية مثل الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي بجانب دفع فواتير شركات الاتصالات والهاتف المحمول والإنترنت، لافتًا إلى أن البنية التحتية للشركة جاهزة لتقديم مزيد من الخدمات خاصة في ظل عزم الحكومة تطبيق قرار الدفع الإلكتروني لكافة مستحقات الحكومة بداية من يناير المقبل وتتفاوض حاليًا مع عدد من الجهات الحكومية لضمها لشبكتها الإلكترونية.

وأوضح مدير تطوير الأعمال بشركة أمان للدفع الإلكتروني، أن الشركة قامت مؤخرًا بتشغيل المحفظة الذكية الخاصة بها وتعاونت مع شركة فودافون لإتاحة السحب والإيداع من خلال خدمةفودافون كاش، كما دشنت شراكة مع ماستر كارد لتوفير خدمات السحب والإيداع ودفع الفواتير من خلال عدد من البنوك.

ولفت كمال، إلى أن الخدمة تضم حاليًا نحو 5 بنوك وتستهدف زيادة عددها خلال الفترة المقبلة في إطار خطتها التوسعية. وفيما يتعلق بتقنية الدفع السريع الـQR Code أوضح أن الشركة مستعدة للتعاون مع البنوك في الانتشار على نطاق كبير من التجار والوصول لكافة محافظات الجمهورية .

وأشار إلى أن البنك المركزي لم يمنح الرخص الخاصة بتقنية الدفع السريع حتى الآن لكن الفترة المقبلة ستشهد تشغيل فعلي للخدمة، مشددًا على أنها ستسهم بشكل كبير في زيادة نسبة الدفع الإلكتروني في مصر والوصول لعدد ضخم من التجار لم يتم الوصول إليه من خلال نقاط البيع خلال الفترة الماضية .

وحول إمكانية تقدم أمان للدفع الإلكتروني بطلب الحصول على رخصة للوكالات المصرفية، شدد كمال، على أن أمان للخدمات المالية تمتلك نحو 200 فرع منتشرين بعدد كبير على مستوى الجمهورية مجهزين بأحدث النظم التكنولوجية لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني للمواطنين .

ذكر أن أمان مهتمة بكافة التطورات على مستوى خطة الدولة لتحقيق التحول الرقمي وتقليل تعاملات الكاش وزيادة نسبة الشمول المالي ومن بينها تقديم الخدمات المصرفية بالوكالة، ولديها كافة الإمكانيات للقيام بهذا الأمر من خلال فروعها المجهزة .

وتطرق إلى خطة أمان للدفع الإلكتروني لزيادة عدد الفروع ونقاط البيع بنهاية عام 2020، قائلا “تعمل الشركة لزيادة أنشطتها تماشيًا مع خطة الدولة لزيادة نقاط القبول الإلكتروني وتوسيع قاعدة المدفوعات لذلك فإن شركة أمان تستهدف زيادة عدد نقاط البيع لنحو 70 ألف نقطة بنهاية عام 2020 مقابل 30 ألف حاليًا، وكذلك زيادة عدد الفروع إلى 320 بنهاية الفترة مقابل نحو 200 حاليًا، هذا بالإضافة إلى زيادة الخدمات المقدمة عبر التطبيق الإلكتروني الذي يخدم عدد ضخم من المواطنين”.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>