محمد العسال: 68 مليار جنيه إجمالي استثمارات «مصر إيطاليا» بالسوق.. والقطاع سيشهد تخارج عدد كبير من الشركات غير الجادة

المهندس محمد هاني العسال

40 %إجمالي ما يتم تسليمه بمشروع “كايرو بيزنس بارك” بنهاية 2019 …وتسليم 80 % من إجمالي وحدات “لانوفا فيستا”

حصلنا على 12 ألف م2 جديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة نخطط لتنفيذ مشروع إداري

قال المهندس محمد هاني العسال ، الرئيس التنفيذي المشترك لشركة مصر إيطاليا العقارية، أن إجمالي حجم استثمارات شركته بالسوق العقارية تبلغ 68 مليار جنيه، تتمن حزمة متنوعة من المشروعات العقارية التي يتم تطويرها خلال فترة تتراوح بين 10 و 12 عام، حيث تخطط شركته لأن تكون واحدة من أكبر 5 شركات بالسوق العقارية المصرية خلال 3 سنوات.

أشار إلى أن هذا الهدف سيتم عبر الإسراع بمعدلات تنفيذ مشروعاتها، ودراسة أي فرص استثمارية جديدة متميزة وذات جدوى اقتصادية واستثمارية، بالإضافة إلى الحفاظ على التنوع في محفظة مشروعاتها، وكذلك الوصول لقاعدة أكبر من العملاء والحفاظ على مواعيد تنفيذ وتسليم مشروعاتها.

أكد على قوة المنافسة بالسوق العقارية بين الشركات الكبرى مؤخرًا وهو ما يصب في النهاية في مصلحة العميل الذي تتوافر لديه اختيارات أكثر تنوعًا، كما أن الشركات التي لديها خطة واضحة ومحددة وكوادر فنية قوية هي الأكثر قدرة على مواجهة تحديات السوق خلال العام المقبل

أشار إلى أنه من المخطط الوصول بإجمالي ما يتم تسليمه بمشروع “كايرو بيزنس بارك” لـ40% من إجمالي 100 ألف م2 تمثل مساحة المباني الإدارية بالمشروع والمقام بمدينة القاهرة الجديدة، كما تم تسليم نحو 80 % بمشروع “لانوفا فيستا” والذي يضم 131 فيلا بإجمالي استثمارات تتجاوز الـ800 مليون جنيه.

قال أن مشروع “موسى كوست” يضم 12 ألف وحدة سكنية بمساحات متنوعة تم تنفيذ 2000 وحدة منهم كما تم تسليمهم للعملاء، حيث يقع المشروع على مساحة بنائية 5.5 مليون م2، موضحًا أنه جار تسليم 800 وحدة أخرى بالمشروع، كما تم بيع 3500 وحدة بالمشروع، والذي بدأت الشركة في تنفيذه عام 2005 ويستمر تنفيذه لمدة 12 عام أخرى

قال أنه تم الحصول على أرض جديدة بمساحة 12 ألف م2 بحي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، تخطط الشركة لتنفيذ مشروع إداري عليها، على أن يتم الإعلان عن كافة تفاصيله قريبًا.

وتمتلك شركة “مصر إيطاليا العقارية” محفظة أراضى تصل مساحتها إلى 6 مليون متر مربع ، وتدير الشركة محفظة عقارية ضخمة تضم نماذج فريدة لحزمة قوية من المشروعات العقارية المتميزة.

أكد أن ظهور عدد كبير من الشركات خلال الفترة الأخيرة أدى لتفتت القدرة الشرائة وتوزيعها على عدة شركات، لافتا إلى أن السوق تشهد تخارج عدد كبير من الشركات التي لا تمتلك الخبرة الكافية والكوادر البشرية والملاءة المالية والفنية القوية.

أشار إلى أن تصدير العقار أحد الملفات القوية التي يمكن للدولة التركيز عليها عقب عودة حركة السياحة والتي من المتوقع أن تتم قريبًا، لذا فإن كافة الدول التي يوجد بها حجم كبير للتصدير العقاري يوجد بها حركة سياحة قوية، موضحًا أن شركته تركز على العميل المحلي بالأساس في تسويق مشروعاتها.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>