“سلامة الغذاء” يوقع بروتوكول تعاون مع ” الصادرات والواردات” بمجال فحص العينات

الدكتور حسين منصور – رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء

الدكتور حسين منصور – رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء

وقع  الدكتور حسين منصور – رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء – واللواء إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، بروتوكول تعاون في مجال فحص عينات الأغذية.

و يستهدف الاتفاق أن تقوم الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بعمليات فحص عينات الأغذية والمنتجات من الملوثات المعتمد اختبارها بالهيئة.

وقال منصور  إن هذا الاتفاق يعد الأول للهيئة والذي يتيح لها إمكانية استخدام معامل حكومية معتمدة في مجال فحص الأغذية، لافتاُ إلى أن هذا الاتفاق يأتي في إطار تفعيل المادة الثالثة من القانون رقم 1 لسنة 2017 والخاص بإنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء، حيث تقضي المادة الثالثة بتعاقد الهيئة مع المعامل الحكومية المعتمدة والقادرة على القيام بالفحوصات اللازمة لعينات الأغذية بكفاءة وفاعلية.

وأضاف أن هذا الاتفاق يعكس حرص قانون الهيئة القومية لسلامة الغذاء على تطبيق مبدأ الشفافية والفصل بين جهة الفحص عن جهة الرقابة، بحيث لا تكون جهة الفحص والاختبار المعملي وجهة الرقابة والتفتيش واحدة كما كان الحال من قبل، وذلك حرصاً على سلامة وصحة المستهلك وحفاظاً على حقوق المٌصنع، وكذا تحقيقاً للاستخدام الأمثل لإمكانيات الدولة المتاحة في مجال فحص الأغذية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>