«مصدر»: 540 مليون دولار تكلفة تطوير الخط الأول لقطار المونوريل بإجمالى 52 كم

القطار الكهربائى السريع

تقترب تكلفة تنفيذ الخط الأول من مشروع قطار المونوريل الكهربائى السريع لما يتراوح بين 530 إلى 540 مليون دولار بأطوال إجمالية تبلغ 52 كم ، ويجرى التجهيز حاليا لبدء إنشاءات المشروع والذى سيساهم فى ربط القاهرة بالعاصمة الإدارية الجديدة ، بحسب مصدر مسئول بوزارة النقل .

أكد أن وزارتى النقل والاسكان لم تنتهى حاليا من فتح المظاريف الفنية الخاصة بالمشروع ، والذى يتقدم للمنافسة عليه 3 تحالفات عالمية أبرزها تحالف شركة بومبادريه الكندية وتحالف صينى.

أضاف أن مشروع المونوريل سيمثل أول تشغيل لخط كهربائى بالسكة الحديد وسيحدث نقلة نوعية فى وسائل النقل السككى بالدولة، مشيرا إلى أن الخط الأول سيربط العاصمة الإدارية بمحطات مترو الأنفاق بالخط الثالث .

يُشار إلى أن المشروع سيضم قرابة 22 محطة تبدأ من محطة الاستاد بالخط الثالث بالعاصمة الإدارية مرورا بمدينة نصر ومنطقة التجمع ، وسيسهم فى الإسراع بتنمية مشروع العاصمة الإدارية الجديدة كما سيساهم فى خفض زمن الرحلة بين القاهرة والعاصمة الجديدة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>