<

“الرقابة الصناعية” تجري 11.7 ألف حملة تفتيشية على المصانع للتأكد من إلتزامها بالمواصفات القياسية

رئيس مصلحة الرقابة الصناعية إبراهيم المانسترلي

كشف الكيمائي إبراهيم المناسترلى رئيس مصلحة الرقابة الصناعية ، إن المصلحة أجرت نحو 11. 675 ألف حملة تفتيشية على المصانع  لمتابعة مدى إلتزامها بمعايير الجودة والمواصفات القياسية خلال الـ 10 أشهر الأولى من العام الجاري.

جاء ذلك في التقرير الشهري الذي رفعته المصلحة للمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة ،وذلك في إطار المتابعة الشهرية لجهود الوزارة للارتقاء بجودة المنتجات المصرية والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك.

وأكد أن المصلحة كثفت من حملاتها وانشطتها الرقابية خلال العشر شهور الماضية من هذا العام لإحكام الرقابة على المصانع بما يسهم في تعزيز تنافسية المنتج المصري ويساعد علي مواجهة كافة أساليب الغش ويحد من تداول المنتجات الضارة وغير المطابقة للمواصفات، موضحا حرص المصلحة على متابعة التزام المصانع بتطبيق المواصفات القياسية المصرية والعالمية.

وأضاف أن المصلحة قامت بإجراء 1334 حملة تفتيشية على المصانع لمتابعة مدى التزامها بمعايير جودة المنتجات والمراجل والآلات الحرارية خلال شهر اكتوبر الماضي ليصل ،  بالاضافة الي 31 حملة موسمية ومتنوعة ليصل الاجمالي الي 203 حملة موسمية كما تم إجراء 730 دراسة فنية متخصصة تضمنت 210 دراسة فنية في مجال السماح المؤقت والدروباك، و516 دراسة فنية ومتنوعة، و4 دراسة لمستلزمات الإنتاج ليصل اجمالي الدراسات التي تم اجرائها خلال هذا العام 6 الاف و 956 دراسة.

وفي مجال الاعتماد والتراخيص، أوضح المناسترلي أن المصلحة قامت خلال شهر اكتوبر الماضي بترخيص 419 مرجل بخاري وآلة حرارية ليصل اجمالي عدد التراخيص 3 الاف و 681 ترخيص هذا العام ، واعتماد 93 مركز خدمة وصيانة (خدمات ما بعد البيع) خلال اكتوبر الماضي ليصل اجمالي عدد المراكز الي 711 مركز خدمة  كما تم تسجيل عدد 3 مطابع عاملة في مجال مواد التعبئة والتغليف ليصل الاجمالي الي 29 مطبعة مسجلة.

وأشار  إلى أن المصلحة قامت أيضا من خلال وحدة دليل خدمة المواطن بالرد على 330 استفساراً ليصل اجمالي الاستفسارات خلال هذا العام الي و2728 كما بلغ عدد الشكوى234 ليصل العدد الاجمالي 1588 شكوي .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>