«إفريكسيم» والاستثمار الأوروبي يوقعان قرضاً بـ 200 مليون يورو لدعم التجارة الأفريقية

وقع البنك الافريقي للتصدير والاستيراد «إفريكسيم بنك» وبنك الاستثمار الأوروبي اتفاقاً تمويل بقيمة 200 مليون يورو لمدة 15 عاماً لدعم الاستثمارات الإنتاجية المرتبطة بالتجارة ومشاريع الطاقة المتجددة في أفريقيا علي مستوي 40 دولة أفريقية.

وقال الدكتور بينديكت أوراما، رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، إن الاتفاق يدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وملف التجارة البينية الأفريقية وكذلك التجارة مع الاتحاد الأوروبي.

وأوضح أن الاتفاق سيمكن الشركات الصغيرة من المحافظة على فرص العمل الجديدة وخلقها، وسيحفز في نهاية المطاف التوسع في التجارة الأفريقية وتنويعها وتنميتها، مشيراً إلى تخصيص 25٪ على الأقل من هذا التمويل للمشاريع التي ستساعد على تنويع مزيج الطاقة في المنطقة، والحد من الاعتماد على الوقود الأحفوري ودعم أهداف المناخ.

وقال فيرنر هوير، رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، إن البنك، بصفته بنك الاتحاد الأوروبي، ملتزم بدعم الاستثمار في أفريقيا، وفتح الفرص الاقتصادية وخلق وظائف بالاضافة إلى دعم الطاقة النظيفة في جميع أنحاء أفريقيا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>