تحديث الصناعة يوقع بروتوكول تعاون مع قطاع الاثاث لتطوير التصميمات ودعم المصنعين

وقع اليوم مركز تحديث الصناعة بروتوكول تعاون مع كل من المجلس التصديري للأثاث وغرفة صناعة منتجات الأثاث والأخشاب، على هامش فعاليات الدورة الرابعة عشر لمعرض فيرنكس آند ذا هوم المقام في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

وقع البروتوكول كل من المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة المهندس أحمد طه، ورئيس غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث المهندس أحمد حلمي، ورئيس المجلس التصديري للأثاث المهندس إيهاب درياس.
وينص البروتوكول على أن يكون مركز تحديث الصناعة حلقة الوصل بين المصممين والشركات العاملة في القطاع من خلال برنامج (Creative Hub)، والذي يقوم بتلقي احتياجات التطوير من الشركات العاملة بالقطاع والعمل على تلبيتها، بعد دراستها وتقييمها من لجنة خبراء مشكلة من أعضاء لجنة تسيير البروتوكول.
وقال المهندس أحمد طه المدير التنفيذي للمركز أن توقيع البروتوكول يعد أحد توصيات استراتيجية تنمية وتطوير قطاع الأثاث التي تم إعدادها بالتنسيق بين المركز وغرفة صناعة الأثاث والمجلس التصديري للأثاث بالتعاون مع إحدى الشركات الاستشارية المصرية.
وأضاف أن البروتوكول يستهدف تنمية قدرات العاملين في قطاع الأثاث ومصممي برنامج الابتكار (Creative Hub) التابع للمركز.
ومن جانبه أكد أحمد حلمي رئيس غرفة صناعة الأثاث، على أهمية تطوير التصميمات في قطاع الاثاث لزيادة القيمة المضافة فضلا عن زيادة تنافسية المنتجات المصرية في الأسواق الخارجية.
وأضاف أن المنتجات المصرية أصبحت غير منافسة في الأسواق الخارجية من حيث السعر والجودة ولكن من خلال تطوير التصميمات سوف يعمل ذلك على دعم المنتج المحلي ورفع تنافسيتها.
وذكر حلمي أن الغرفة تعمل مع المصممين على رفع جودة المنتجات من حيث الشكل والاستخدام والسعر .
ونوه إيهاب درياس رئيس المجلس الأثاث أن هناك تطور واضح في مستوى قطاع الاثاث على مدى ال 14 عاما الماضية وهو ما يظهر في فعاليات معرض فيرنكس ، مشيرا إلى أن المجلس يشجع القطاع للاستثمار في تطوير المنتجات من حيث التصميم والماكينات

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>