التنمية الصناعية: 16.4 ألف رخصة صناعية تم إصدارها خلال عام ونصف

عماد رأفت نائب رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية ،

كشف المهندس عماد رأفت نائب رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أنه منذ إصدار قانون التراخيص الصناعية منذ عام ونصف تم إصدار نحو 16.4 ألف رخصة حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي.
وقال في تصريحات خاصة لأموال الغد ، أن ذلك ما بين رخص بالأخطار بالنسبة للمشروعات منخفضة المخاطر أو تراخيص مسبقة بالنسبة للمشروعات عالية المخاطر.
وأشار رأفت إلى أن الهيئة تلقت طلبت من مجموعة من المطورين الصناعيين من أجل توحيد جهة منح التراخيص الخاصة بالمنشآت الخاصة بهم بعيد عن المصانع المتمثلة في المخازن غير المتصلة بالمصانع.
وأضاف أن المطورين طالبوا بأن الهيئة تتولى عملية التراخيص بالنسبة لتلك المخازن وذلك لتيسير الإجراءات بدلا من اضطرارهم للتعامل مع أكثر من جهة للانتهاء من التراخيص.
ولفت رأفت إلى أن الهيئة رفعت هذا الطلب لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية من اجل دراسة هذا الطلب خاصة وأن هيئة المجتمعات العمرانية تعد جهة الاختصاص في منح تراخيص المخازن المنفصلة .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>