التصديري للأثاث: جاري الاعداد لأرسال بعثة ترويجية لكينيا خلال الربع الأول من 2019

المهندس إيهاب درياس رئيس المجلس التصديري للأثاث

المهندس إيهاب درياس رئيس المجلس التصديري للأثاث

كشف إيهاب درياس رئيس المجلس التصديري للأثاث، أنه جاري حاليا الاعداد لإرسال بعثة ترويجية الى كينيا وبعض الدول المحيطة بها خلال شهر فبراير أو مارس 2019.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي تم تنظيمه على هامش معرض فيرنكس اند ذا هوم لإطلاق استراتيجية تنمية قطاع الاثاث في مصر، إن ذلك يأتي في إطار استهداف المجلس التوسع في السوق الأفريقي خلال المرحلة المقبلة واتخاذ خطوات تنفيذية بهذا الشأن.
وأضاف درياس أنه من المستهدف مشاركة عدد كبير من الشركات العاملة في القطاع خلال تلك البعثة والتي يتم الترتيب لها بالتعاون والتنسيق بين عدد كبير من الجهات والهيئات الحكومية .
وأشار إلى أن ذلك يأتي في ظل سعي المجلس لتنمية صادرات القطاع من 350 مليون دولار سنويا لنحو 800 مليون دولار خلال ال 10 اعوام المقبلة وذلك في إطار استراتيجية تنمية وتطوير قطاع الاثاث في مصر.؟

ونوه درياس إلى أن حجم التجارة الخارجية في قطاع الاثاث تصل لنحو 500 مليون دولار منهم 180 مليون دولار واردات بما يعني أن الصادرات ضعف الواردات.
وأشار إلى أن الاستراتيجية تستهدف على المدى القصير احلال الواردات بالمنتج المحلي، ثم التوسع في التصدير عن طريق دخول أسواق جديدة وتعزيز التواجد في الأسواق الحالية.
وذكر درياس أنه على المدى الطويل تسعى الاستراتيجية إلى إحداث نمو في قطاع الاثاث ووضع علامات تجارية مصرية ويتم الترويج لها عالمية لتكون معروفة بالاسم وذلك سيتم من خلال تطوير التصميمات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>