ننشر التفاصيل الكاملة لمناقصة تأمين أخطار «المصرية للمطارات» بإجمالي 10.6 مليار جنيه

الشركة المصرية للمطارات

مصر للتأمين و«GIG» و«رويال» يقدموا عروضهم لتغطية الأخطار الثلاثة بالمناقصة

«اسكان» ووثاق للتأمين يطلبا تغطية خطر عطل الماكينات فقط..و«CIS» تنافس على خيانة الأمانة

8.9 مليار جنيه مبالغ أخطار المسئوليات..1.6 ملياراً لـ«عطل الماكينات»..119 مليوناً لـ«خيانة الأمانة»

علم “أموال الغد” من مصدر مطلع، التفاصيل الكاملة للمناقصة المطروحة من الشركة المصرية للمطارات لتغطية 3 أخطار تضمنت المسئوليات تجاه الغير وخيانة الأمانة وعطل الماكينات بإجمالي مبالغ تصل إلى 10.6 مليار جنيه.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، أن المناقصة شهدت منافسة بين 6 شركات على الثلاث أخطار، موضحاً السماح لشركة التأمين بتقديم عروضها لتغطية الأخطار الثلاثة أو خطرين أو خطر واحد فقط.

وأشار إلى تقدم 3 شركات عروضها الفنية والمالية للمنافسة على كافة الأخطار الثلاثة الشامل عليها المناقصة، موضحاً شملت القائمة شركات مصر للتأمين والمجموعة العربية المصرية للتأمين «GIG» ورويال للتأمين.

وأوضح تقديم شركتي اسكان للتأمين ووثاق للتأمين التكافلي – مصر عروضها لتغطية خطر عطل الماكينات فقط، كما تقدمت الجمعية المصرية للتأمين التعاوني «CIS» بعروضها لتغطية أخطار خيانة الأمانة.

وتابع “الخطر الأول الشامل عليه الوثيقة تضمن تغطية المسئوليات شاملة على الوفاة والإصابة الجسمانية والتلفيات التي تتعرض لها ممتلكات الغير، وكذلك الأضرار الناتجة فقد الأمتعة للغير أو التلفيات التي يلحق بها بحدود 500 مليون دولار، بما يعادل نحو 8.9 مليار جنيه”.

ونوه إلى أن الخطر الثاني تضمن تغطية خيانة الأمانة وفقد النقدية للعاملين وأمناء العهد والمخازن بالشركة المصرية للمطارات بإجمالي مبالغ تصل إلى نحو 119 مليون جنيه.

وأضاف أن الخطر الثالث يشمل تغطية كافة الأخطار الناتجة عن عطل الماكينات والآلات والمعدات التابعة للشركة المصرية للمطارات بإجمالي مبالغ تصل إلى 1.6 مليار جنيه.

وأشارت المصدر إلى أنه تم فتح المظاريف الفنية للمناقصة خلال الأسبوع الماضي وتم تأهل الشركات الستة المنافسة على الأخطار الثلاثة، على أن يتم فتح المظاريف المالية خلال الأيام القليلة المقبلة لإختيار الشركات الفائزة.

وكانت قد نجحت شركة مصر للتأمين في إقتناص وثيقة المسئوليات لصالح الشركة المصرية للمطارات للعام الجاري، عقب منافسة مع أغلبية شركات الممتلكات العاملة بالسوق.

ويذكر أن الشركة المصرية للمطارات هي إحدى الشركات التابعة للشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية وهى شركة قطاع أعمال تم إنشائها سنة 2001، تقوم الشركة المصرية للمطارات بإدارة 19 مطار إقليمي بمصر ويفوق عدد المسافرين 22 مليون مسافر سنوياً حسب إحصائيات 2009/2010.


جدول يبين التغطيات والشركات المنافسة ومبالغ تأمين مناقصة المصرية للمطارات

 

التغطية الشركات المنافسة مبالغ التأمين
المسئوليات مصر للتأمين – GIG – رويال للتأمين 500 مليون دولار (8.9 مليار جنيه)
خيانة الأمانة مصر للتأمين – GIG – رويال للتأمين – الجمعية المصرية للتأمين التعاوني 119 مليون جنيه
عطل الماكينات مصر للتأمين – GIG – رويال للتأمين – وثاق للتأمين – اسكان للتأمين 1.6 مليار جنيه
الإجمالي 6 شركات 10.6 مليار جنيه

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>