مطورون: المشاركة بمعرض EPS بلندن خطوة جديدة لدعم تصدير العقار…ونستهدف عرض فرص الاستثمار بالعقار المصري

هيئة المؤتمرات

 هشام شكري: نجاح المشاركة في سيتي سكيب جلوبال شجع المطورين على المشاركة في معرض لندن…ومصر حريصة على نصيبها من إجمالي حجم تصدير العقار عالميًا

أحمد شلبي: عرض حزمة متنوعة من المشروعات ووجود معرفة مسبقة للعملاء بمصر عوامل تبشر بنجاح المعرض

عمرو القاضي: عرض مشروعاتنا بالمنصورة الجديدة والعاصمة الإدارية خلال فعاليات المعرض…والمعارض ليست الآلية الوحيدة لدعم ملف تصدير العقار

أكد عدد من المطورين العقاريين المشاركين في فعاليات معرض EPS المقام بلندن خلال الفترة من 24 لـ26 نوفمبر المقبل، على أهمية المعرض الذي يتم بمشاركة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية كخطوة جديدة لدعم ملف تصدير العقار، والتعريف بتاريخ وأهمية وحجم العقار المصري وفرص الاستثمار المتاحة به، فضلا عن انعقاده في واحدة من أكبر الدول التي يشتري عملائها عقار خارج دولهم بجانب روسيا.

أشاروا إلى حرص المطورين العقاريين على المشاركة في كافة المعارض الهامة والتي يتم من خلالها التسويق للسوق المصرية قبل التسويق لمشروعات المطورين الخاصة، حيث تعد المشاركة في المعارض العقارية الهامة طريق طويل تخطو عليه الشركات ووزارة الإسكان معًا لدعم ملف تصدير العقار، وذلك بجانب المطالبة بعدد من الآليات الأخرى لدعم هذا الملف.

من جانبه قال المهندس هشام شكري، رئيس المجلس التصديري للعقار، والرئيس التنفيذ لمجموعة رؤية القابضة، أن الدولة بالتعاون مع المطورين لديهم خطة واضحة للمشاركة في كافة المعارض العالمية الهامة ذات الصدى الجيد، والتي تكون فرصة للوصول لأكبر عدد من العملاء المصريين المتواجدين بالخارج، وكذلك الوصول للعملاء الأجانب وتعريفهم بالسوق العقارية المصرية أكثر من تسويق مشروعات بعينها.

أوضح أن البداية القوية في فعاليات معرض سيتي سكيب جلوبال والمقام بإمارة دبي مطلع أكتوبر الماضي شجعت المطورين والدولة على إعادة التجربة في معرض EPS بلندن، لافتًا إلى أن مصر حريصة على أن يكون لها نصيب من إجمالي 300 مليار دولار تمثل مبيعات السوق العالمية في مجال تصدير العقار، وهو الهدف الذي سيتحقق عبر مشاركة بالكثير من المعارض والفعاليات الدولية العقارية.

أوضح الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، أنه يتوقع نتائج متميزة لهذا المعرض نظرا لعدة عوامل أبرزها المجهود الذي تبذله السفارة المصرية في لندن للتعريف بالمعرض وخاصة للمصريين العاملين هناك وهي شريحة كبيرة، بالإضافة إلى وجود معرفة سابقة للعملاء الأجانب بدولة مصر وحجم التنمية والاستثمارات التي تتم بها حاليًا.

أضاف أن الجهة المنظمة لديها خبرة قوية وسابقة متميزة في تنظيم المعارض العقارية بالخارج، كما أن الشركات المشاركة في المعرض لديها محفظة مشروعات متنوعة بين الـSECOND HOME والـFIRST HOME، وخاصة “السكن الثاني” الذي يفضله العميل الأجنبي، وخاصة الراغب في الحصول على وحدة للتقاعد تتواجد بدولة ذات مستوى معيئة منخفض وهي الشروط المتوافرة بالعقار المصري.

تابع المهندس عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، أن المشاركة في هذا المعرض تستهدف بالأساس التعريف بالسوق العقارية المصرية وفرص الاستثمار المتاحة بها وحجم وقوة السوق العقارية المحلية بالإضافة إلى التشريعات الجديدة الجاذبة للعميل الأجنبي.

أشار إلى أن المشاركة في المعارض العالمية تتم بالتوازي مع المطالبة بتقديم المزيد من الدعم الحكومي لهذا الملف، حيث أن المعارض العقارية ليست الوسيلة الوحيدة لإنجاح ملف تصدير العقار، ولكن هناك بعض الآليات التي سيتقدم بها المطورين للدولة لإنجاح عملية تصدير العقار، والتي تتضمن أبرزها وجود هيئة حكومية مسئولة عن ملف تصدير العقار.

أوضح مشاركة سيتي إيدج للتطوير العقاري بمرحلة جديدة في أبراج المنصورة الجديدة ووحدت جديدة بمشروع الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة والشيخ زايد وأكتوبر، وهي المشروعات التي لاقت إقبالا واهتماما من العملاء بالسوق المحلية، والتي من المتوقع أن تلقى اهتماما من العملاء الأجانب.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>