” المستقبل للصناعات الدوائية ” تتفاوض مع صندوق استثمار انجليزي لضخ 500 مليون جنيه لزيادة الإنتاج

وتستهدف زيادة قيمة مبيعاتها لـ 350 مليون جنيه وتحقيق 30 مليون جنيه صادرات خلال العام المقبل

كشف د. جمال الليثي رئيس مجلس إدارة شركة المستقبل للصناعات الدوائية ” Fpi ” أن الفترة الحالية تشهد إجراء مباحثات وتفاوض مع صندوق الاستثمار الانجليزي ” SPE ” من أجل الدخول في شراكة خلال الفترة المقبلة .
وقال في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” إن المفاوضات مع الصندوق فى مراحلها حيث من المقرر زيارة لندن خلال أيام من أجل المراجعة النهائية لعقد الشراكة وتوقيعه، لافتا إلى أنه من المقرر أن تقل حصة الصندوق عن 50% ليظل حق الإدارة لصالح المستثمر المصري.
وأضاف الليثي أنه اتخاذ تلك الخطوة تأتي في إطار خطة الشركة التوسعية والتي تستهدف ضخ 500 مليون جنيه من أجل الانتهاء من عملية إنشاء المصنع الجديد والذي تم الانتهاء من العمليات الإنشائية الخاصة به ولكن مازالت مرحلة تجهيزه وتركيب خطوط الانتاج معلقة على دخول المستثمر الأجنبي.

وأوضح أن المصنع من المستهدف أن يشمل 6 خطوط انتاج ومن المخطط ان تصل الطاقة الانتاجية إلى 20 مليون فيال و 10 مليون قطرات عيون و 50 مليون امبول، متوقعا أن يتم البدء في عملية التنفيذ خلال النصف الثاني من 2019 على أن يتم البدء في الإنتاج خلال عامين.

ومن ناحية أخرى، أشار الليثي إلى أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة تصل لنحو 350 مليون جنيه خلال 2019 مقابل مبيعات متوقعة خلال العام الجاري تصل لنحو 200 مليون جنيه ، لافتا إلى أن حجم إنتاج الشركة حاليا يصل لنحو 50 مليون عبوة .

ولفت إلى مشاركة الشركة في عدد من المعارض الخارجية خلال الفترة الماضية بهدف التوسع في العملية التصديري ومنها معرض بالخرطوم عاصمة السودان وكذلك في العاصمة الإسبانية مدريد ، تم من خلالها الاتفاق على بعض الصفقات التصديرية للسودان والسعودية واليمن والعراق وعدد من الدول الاوروبية.
ونوه الليثي إلى أنه من المستهدف أن تصل قيمة صادرات الشركة خلال العام الجاري نحو 5 ملايين جنيه، على أن تصل لنحو 30 مليون جنيه بنهاية 2019.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>