«التجارة الداخلية » تعتزم طرح 5 مراكز تجارية ومناطق لوجيستية على المستثمرين .. الشهر المقبل

كشف د. إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إنه سيتم قبل نهاية العام الجاري طرح  ما يزيد عن 5 مراكز تجارية ومناطق تجارية على المستمرين .

وقال في تصريحات خاصة لأموال الغد، إن ذلك سيعد اكبر طرح قام به الجهاز خلال العام الجاري والذي يهدف إلى التعاون مع القطاع الخاص وتنمية فكر المطور التجاري من أجل تنفيذ خطة وزارة التموين لتوفير السلع بأسعار منخفضة وتقليل الهادر وذلك عبر التوسع في مجال المناطق التجارية والمراكز اللوجيستية و السلاسل التجارية.

ولفت عشماوي إلى أن الجهاز قام خلال الفترة الماضية بحصر اراضي تابعة له تصل لنحو 1000 فدان ومن المستهدف أن يتم الانتهاء من استثمار 50% من تلك الأراضي وطرح 500 فدان للاستثمار قام في قطاع المناطق اللوجيستية والمراكز والسلاسل التجارية.

ونوه عشماوي أن خطة الدولة تستهدف إقامة 54 منطقة لوجيستية خلال السنوات القليلة المقبلة وذلك بكافة أنواع المناطق اللوجيستية سواء الحدودية أو الإقليمية أو داخل المحافظات.

وعن طرح ال 7 منافذ سلعية، ذكر أن  المتوقع منها أن تدر عائد 3 أضعاف ما يتم تحقيقه حاليا، مشيرا إلى أن أكثر من 10 سلاسل تجارية ابدت اهتمامها حتي الأن للمشاركة فى تطوير وإدارة تلك المنافذ .

وأضاف عشماوي ، أنه تم الاتفاق على إعداد مجموعة من الصيغ ونماذج الشراكة مع القطاع الخاص لتطوير وإدارة المنافذ السلعية التابعة لوزارة التموين ، مع وضع الإطار القانونى اللازم لذلك، بهدف تنظيم العلاقة بين الجانبين، وتحديد الواجبات والمسئوليات لكل طرف بما يضمن المحافظة على أصول الدولة واستغلالها الاستغلال الأمثل

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>