الصناعة :  6.2 مليار دولار قيمة الواردات الروسية لمصر في 2017

المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة

المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة

 قال وزير التجارة والصناعة ، إن الوارادات المصرية من روسيا ارتفعت بنسبة 64.3% خلال 2017، على أساس سنوي.

 وأوضح الوزير عمرو نصار، في بيان اليوم الثلاثاء، أن الواردات المصرية من روسيا سجلت 6.21 مليار دولار خلال 2017 ، مقابل 3.78 مليار دولار في 2016.

 وأضاف أن الصادرات المصرية إلى السوق الروسية ارتفعت بنسبة 34.8% خلال عام 2017، على أساس سنوي، حيث سجلت 504.6 مليون دولار خلال 2017، مقابل 374 مليون دولار في 2016.

 وأشار إلى أهمية إصلاح الخلل في الميزان التجاري بين البلدين والذي يميل بشكل كبير لصالح روسيا.

 وشدد الوزير، على ضرورة تفعيل مجلس الأعمال المصري الروسي المشترك، بما يسهم في تنمية التجارة والاستثمارات المشتركة بين مصر وروسيا.

 ولفت إلى أن وزارة التجارة والصناعة تتطلع لأن تسهم إعادة تشكيل الجانب المصري بالمجلس، في تفعيل دوره فضلاً عن تعزيز الاستثمارات المشتركة بين البلدين.

 جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة، التي عقدها وزير الصناعة، مع وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتروف، خلال زيارته الحالية لموسكو للتوقيع على وثيقة الإطار العام للمفاوضات الخاصة باتفاق التجارة الحرة مع دول الاتحاد الأوراسي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>