رئيس الوزراء: إجراء مباحثات ثنائية مع إثيوبيا بشأن سد النهضة خلال أسبوعين

مصطفى مدبولي - رئيس الحكومة - مدبولى

مصطفى مدبولي - رئيس الحكومة

أكد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، أنه سيتم إجراء مباحثات مع دولة إثيوبيا بشأن “التوافق على النقاط التي لم يتم الاتفاق عليها” الخاصة بسد النهضة خلال الأسبوعين القادمين.

وصرح مصطفى مدبولي، أمس الأحد، بأن رئيس وزراء إثيوبيا، أبي أحمد، خلال اللقاء الذي جمعهم، أكد حرصه الشخصي على حقوق مصر في نهر النيل وجميع الدول الأفريقية الشقيقة المرتبطة بالنيل، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط “أ ش أ”.

ونوه مدبولي، إلى أنه تم التوافق أيضا خلال لقاء نظيره الإثيوبي على إنشاء صندوق بين مصر وإثيوبيا والسودان، وسيعقد اجتماع لمحافظي المركزي في الدول الثلاث لترتيب الأمر.

جاءت تصريحات رئيس الوزراء على هامش مشاركته في أعمال الدورة الاستثنائية الحادية عشرة لمؤتمر قمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الأفريقي، والذي يعقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وأكد، أنه سلم رئيس وزراء إثيوبيا خلال لقائه رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي تتعلق برغبته في دفع عجلة العمل لما تم الاتفاق عليه في لقائهما الذي عقد بالقاهرة يونيو الماضي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>