رئيس البورصة: الثقافة المالية يجب أن تصبح جزءا متأصلاً في الوعى المصري.. وتعزيز مفاهيمها لدى النشأ والشباب أولى الخطوات

محمد فريد ، رئيس البورصة

محمد فريد ، رئيس البورصة

قال محمد فريد رئيس البورصة ، إن إتفاقية التعاون مع شركة  القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية تشمل قيام البورصة بتدريب أكثر من 60 أستاذ من أعضاء هيئة التدريس بجامعة بدر التابعة لشركة القاهرة للاستثمار لتدريس مفاهيم البورصة والاستثمار فى سوق المال المصرية لطلاب الجامعة وطلاب المدارس التابعة للشركة.

أشار على هامش فاعليات توقيع اتفاقية التعاون المشترك مع شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية لنشر الثقافة المالية المنعقدة اليوم الأثنين، إلى أن عدد الطلبة المتوقع أن يستفيدوا منها أكثر من 30 ألف طالب.

وأكد رئيس البورصة المصرية، على ضرورة تنمية الثقافة المالية الحقيقية للعاملين داخل سوق المال وخارجه، فضلا عن الوعي بكفية التنوع بالاستمارات، لجذب شريحه جديدة من المستثمرين 

وذكر فريد أن تلك الاتفاقية تأتي ضمن استراتيجية شاملة يقودها مجلس إدارة البورصة لنشر الثقافة المالية في المجتمع،بما يسهم في رفع كفاءة وعمق السوق.

وفي ذات السياق أكد على أهمية تعزيز مفاهيم الثقافة المالية لدى النشء والشباب، مشيراً إلى أنها تساهم في رفع معدلات إدراك الأجيال الجديدة بالأهمية القصوى للثقافة المالية وما يستتبعها من إدراك أهمية الادخار والاستثمار على مستوى الفرد والاقتصاد ككل.

وأضاف إلى أن هناك بعض المهارات التي أصبح امتلاكها ضرورة في ظل التقدم والمتغيرات الكثيرة التي يشهدها العالم، وأن الثقافة المالية يجب أن تصبح جزءا متأصلاً في الثقافة المصرية وهو الأمر الذي لن يتأتى إلا من خلال تعليم النشء منذ الصغر على مفاهيم الاستثمار والادخار، مُشيرًا إلى نجاح دول مثل تايلاند في هذا المجال وبالأخص في تعليم أساسيات الاستثمار بطرق مبتكرة للصغار.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>