بنك الإسكندرية يخاطب شركات التأمين لإصدار الوثيقة البنكية الشاملة  «BBB»

بنك الإسكندرية

بنك الاسكندرية - ارشيفية

علم «أموال الغد» من مصدر مطلع، عن مخاطبة بنك الإسكندرية لشركات التأمينات العامة بالسوق لتقديم عروضها الفنية والمالية لإصدار الوثيقة البنكية الشاملة «BBB» لصالحه.

أضاف المصدر في تصريحات خاصة، أنه وفقاً للمخاطبة الصادرة من بنك الإسكندرية لشركات التأمين يصل حدود التغطية بالوثيقة المطلوب إصدارها نحو 200 مليون جنيه سنوياً.

أشار إلى أن الوثيقة تتضمن تغطية كافة الاحتياجات التأمينية الشاملة للبنك عبر تغطية خيانة الأمانة ونقل النقدية لموظفي البنك، بجانب الفقد أو التلف لممتلكات البنك.

أوضح أن الوثيقة تشمل تغطية الأضرار المعنوية والمادية الناتجة عن قبول البنك لشيكات أو أوراق المالية مزورة بالخطأ، بجانب تغطية الأضرار المعنوية والمادية الناتجة عن استلام البنك لأية عملة مزورة بحسن النية، بالإضافة إلى تغطية التلف وفقد الأثاثات والمعدات باستثناء الأجهزة الإلكترونية والمعدات الخارجية.

ويذكر أن شركة قناة السويس للتأمينات العامة والممتلكات قد نجحت خلال أغسطس الماضي في إقتناص وثيقة التأمين على أصول وممتلكات بنك الإسكندرية بإجمالي 1.8 مليار جنيه، وذلك عقب منافسة مع شركة مصر للتأمينات والممتلكات وأورينت للتأمين التكافلي – مصر، بجانب شركة اسكان للتأمين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>