تقرير: الجنيه المصري والاسترليني الأكثر ربحية في التداولات العالمية

الجنيه الاسترليني

الجنيه الاسترليني

 أظهر تقرير صادر عن شركة ” ايكويني” أن الجنيه المصري والاسترليني من أكثر العملات استقرارا في التداولات العالمية على العملات.                                                                                                          

وتعتبر  شركة Equiti ، من أهم الوسطاء بالتداول المالي بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 وقال التقرير إن الربح من فرق تبادل الجنيه الإسترليني بالمصري مربحاً على المستويين القصير والطويل، وهذا حسب استراتيجية المتداول المالي، فحسب متابعة السوق العالمي خلال أخر اربع السنوات الأخيرة بلغ سعر متوسط الجنيه المصرينحو 22.89 مقابل الجنيه الإسترليني، حيث سجل أكبر صعود له بشهر أبريل الماضي إلي 25.23 جنيهاً مصرياً متوقعًا أن تكون فرص شراء الجنيه الإسترليني هي الأفضل بهذه الأوقات.

ثم يعود للارتفاع بداية كل سنة حتى الربيع وعليه تكون فرص بيع الجنيه الإسترليني مثمرة وتمنح فارق كبير مع الجنيه المصري، ومن هنا يغير المتداول استراتيجيته سوآءا بشراء نسبة أكبر من الجنيه الإسترليني أو الاحتفاظ بالفارق من الجنيه المصري في حالة لدى المتداول مشاريع أخرى.

وأرجع التقرير ذلك إلى أن الاقتصاد البريطاني قوي وحجم استثماراته الخارجية تصل بالبلايين الدولارات، أضف الي ذلك الفوائض المالية من النقد الأجنبي متوافرة ومنتعشة لدى البنك المركزي البريطاني، حيث العجز التجاري يعتبر ضئيلاً مقارنة بالعجز التجاري للويلات المتحدة ومنطقة اليورو، حيث سجل الجنيه الإسترليني انخفاضاً مهما خلال عام 2016 وصلت قيمته إلى 4.5 مليار جنيه إسترليني وفقاً مكتب الإحصاءات الوطني البريطاني. ولهذه الأسباب يعتبر الجنيه الإسترليني هو الأعلى قيمةً من الدولار واليورو بنسبة فارق تصل 28 سنتاً امريكياُ و13 سنتاً اوروبياً.

كما يعتبر حجم الواردات البريطانية ضئيل خلال أخر ثلاث سنوات أمام صادرات مرتفعة، برغم مرحلة مرور خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي المتعثرة، إلا أن الجنيه استمر نسبياًبالارتفاعفوق حالة المجهول السياسي. تعتبر هذه العلامة مهمة، إذ تشير أولاً إلى قوة حجم احتياطات البنك المركزي البريطاني، والعجز التجاري الذي ينخفض مع كل سنة،مواكباً مع ارتفاع في مستوى دخل القوم

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>