« بايونيرز القابضة »تتقدم بعرض للاستحواذ علي كامل أسهم الكابلات الكهربائية المصرية

 وليد زكي ، رئيس مجلس إدارة شركة بايونيرز

 وليد زكي، رئيس مجلس إدارة شركة بايونيرز

تقدمت شركة بايونيرز القابضة للاسثمارات المالية من خلال ذراعها الاستثماري – شركة سمو للاستشارات  و التي تمتلك فيها الشركة القابضة 99.92% – بعرض شراء اجباري علي النسبة المكملة لنسبة 100% من أسهم شركة الكابلات الكهربائية المصرية  ( إحدي الشركات التابعه) و ذلك بسعر 1.35 جنيه للسهم.

وتبلغ نسبة ما تمتلكه شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية والمجموعات المرتبطة بها 48.5% من أسهم شركة الكابلات الكهربائية المصرية و التي يبلغ راسمالها 711,447,385 جنيه.

وتمتلك بايونيرزالقابضة حصص مساهمات مباشرة وغير مباشرة فيما يتجاوز 50 شركة تابعة منهم 7 شركات مقيدة بالبورصة المصرية.

وأظهرت نتائج اعمال شركة بايونيرز القابضة للأستثمارات المالية المجمعة خلال النصف الاول من العام المالى 2018 تحقيق الشركة لصافى ربح قدرة 641.133 مليون جنيه، وذلك مقابل صافى ربح قدرة 454.122 مليون جنيه خلال الفترة المقابله للعام المالى 2017 بارتفاع قدره 41.8% مع الاخذ فى الاعتبار حقوق الاقلية و ينتظر ان تعلن خلال الفترة القادمة عن نتائجها للربع الثالث من 2018 .

وأوضحت «بايونيرز» أن قرار الاستحواذ علي شركة الكابلات الكهربائية المصرية يأتي في اطار الاستراتيجية المخططة من قبل إدارة المجموعة بزيادة رأسمالها بما يقرب من 1.08 مليار جنيه  لتدعيم استثمارات المجموعة من خلال إضافة وزيادة الاستثمار المباشر في الاستثمارات القائمة سواء المقيدة أوغير المقيدة  وزيادة رؤوس أموالها أو منحها السيولة النقدية اللازمة و هو ما سوف ينعكس بشكل كبير علي العائد من تلك الاستثمارات علي الشركة القابضة واقتناص الفرص الاستثمارية الجديدة التي تظهر في الافق.

تابعت، أن الاستحواذ علي شركة الكابلات الكهربائية المصرية يُعد أضافة حقيقية لمحفظة استثمارات المجموعة و سيدعم بشكل قوي ايرادات المجموعة خلال الفترة القادمة، خاصة مع التوقعات الرامية بأداء قوي للشركة و قدرتها علي التطور بشكل متميز في السنوات القادمة، حيث استطاعت شركة الكابلات الكهربائية ان تحقق تحول قوي في اداءها من خلال شركة الجيزة باور التابعة لها و ان تضاعف انتاجيتها و تحدث نقلة نوعية في ايرادات و مبيعات الشركة.

وحققت شركة الكابلات الكهربائية في التسعة اشهر الاولى من 2018 طفرة في مبيعاتها لتبلغ 1.2 مليار جنيه مقابل 750 مليون جنيه للفترة المقابلة  و حققت الشركة اعلي ربحية لها منذ عام 2010 بصافي ربح قدرة 87.8 مليون جنيه في التسعة اشهر.

وأضافت «بايونيرز» أن ارتفاع حجم الطلب الكبير بالسوق المصرية سيدفع شركة الكابلات للعمل بالطاقة القصوي لها  لتلبيه الطلب المكثف علي منتجات الشركة .

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>