«المصرية للمطارات» تطرح مناقصة لتغطية مسئولياتها تأمينياً بحدود 500 مليون دولار

مطار القاهرة -  مطار القاهرة الدولى

مطار القاهرة - ارشيفية

 طرحت الشركة المصرية للمطارات مناقصة عامة بين شركات تأمينات الممتلكات بالسوق لتغطية أخطار المسئوليات تجاه الغير التي تتعرض لها.

وعلم “أموال الغد” من مصادر مطلعة بقطاع التأمين، أن مبالغ تأمين حدود التغطية المخصصة لوثيقة المسئوليات لصالح الشركة المصرية المطارات تصل إلى 500 مليون دولار سنوياً، بما يعادل نحو 8.9 مليار جنيه.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أن الحد الأقصى للحادث الواحد بالتغطية يصل إلى 25 مليون دولار بما يعادل 442.3 مليون جنيه، موضحةً أن الوثيقة فعالة لمدة عام يبدأ مطلع يناير المقبل.

وأشارت إلى أن الوثيقة تتضمن تغطية المسئوليات شاملة على الوفاة والإصابة الجسمانية والتلفيات التي تتعرض لها ممتلكات الغير، وكذلك الأضرار الناتجة فقد الأمتعة للغير أو التلفيات التي يلحق بها.

وتابعت “تتضمن التغطية أيضاً تغطية خيانة الأمانة وفقد النقدية للعاملين وأمناء العهد والمخازن بالشركة المصرية للمطارات”.

وكانت قد نجحت شركة مصر للتأمين في إقتناص وثيقة المسئوليات لصالح الشركة المصرية للمطارات للعام الجاري، عقب منافسة مع أغلبية شركات الممتلكات العاملة بالسوق.

ويذكر أن الشركة المصرية للمطارات هي إحدى الشركات التابعة للشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية وهى شركة قطاع أعمال تم إنشائها سنة 2001، تقوم الشركة المصرية للمطارات بإدارة 19 مطار إقليمي بمصر ويفوق عدد المسافرين 22 مليون مسافر سنويا حسب إحصائيات 2009/2010.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>