وزارة التموين: الانتهاء من وضع معايير الاستحقاق الدعم التمويني بنهاية الشهر الجاري

الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية - وزارة التموين

الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية

قال أحمد كمال المتحدث الإعلامي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه من المستهدف أن يتم انتهاء اللجنة المشكلة من وزارات” التموين والاتصالات والانتاج الحربي بالإضافة إلى الرقابة الإدارية”  من وضع معايير الاستحقاق الخاصة بالحصول على الدعم التمويني بنهاية الشهر الجاري

وأوضح في تصريحات خاصة لأموال الغد، إن اللجنة تعمل حاليا على وضع  وصياغة المعايير الخاصة بالاستحقاق أو الاستهداف وبناءا عليها سيتم تحديد مؤشرات الدخل  والانفاق أو الاستهلاك، والتي سيتم عرضها على مجلس الوزراء خلال ديسمبر المقبل لاعتمادها ورفعها للرئاسة ثم عودتها لوزارة التموين لتطبيقها .

وأشار كمال إلى أنه عقب ذلك سيتم تحديد الفئات الأكثر احتياجا والتي تستحق الحصول على الدعم التمويني ووصوله لمستحقيه الفعليين.

ولفت إلى أن الفترة الماضية شهدت إقبالا شديدا على مكاتب التموين حيث تم تلقى نحو 2.9 مليون طلب بين بدل فاقد وتالف وفصل اجتماعي ، فضلا عن تلقى 3 مليون طلب إضافة مواليد ، ويتم حاليا العمل على ادخالهم على قاعدة بيانات الإنتاج الحربي، حيث سيتم الانتهاء من عملية الإضافة بنهاية ديسمبر المقبل.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>