ميرجر ماركت: إرتفاع قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ بمصر لـ1.5 مليار دولار خلال 2018

صورة ارشيفية - البورصة المصرية

صورة ارشيفية - البورصة المصرية

كشفت مؤسسة “ميرجر ماركت” عن ارتفاع قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ بمصر إلى 1.5 مليار دولار عبر تنفيذ 14 صفقة حتي الان خلال عام 2018، مقارنة بـ10 صفقات منفذة خلال العام السابق بقيمة اجمالية 389 مليون دولار.

وأرجعت المؤسسة خلال فعاليات منتدى الاندماج والاستحواذ والاستثمار المباشر ذلك الارتفاع الى إزدهار قطاعات الطاقة والتعدين والمرافق، والتي شهدت تنفيذ صفقتين من اكبر الصفقات المنفذة خلال العام الجاري.

وأضحت المؤسسة المتخصصة في الدراسات البحثية، الى ان الصفقات المنفذة في تلك القطاعات تمثلت في استحواذ شركة مبادلة للبترول على حصة شركة ايني الايطالية البالغة 10% في امتياز حقل شروق البحري للغاز في مصر بالاضافة الى استحواذ شركة سوكو انترناشيونال المتخصصة في النفط والغاز على شركة ميرلون الفيوم للبترول.

وعلى صعيد المنطقة اشار ت الى ارتفاع قيمة صفقات المنطقة من 15.9 مليار دولار خلال 2017 الى 23.4 ملير دولار خلال العام الجاري نتيجة تحسن الاقتصاد الكلي، لترتفع حصة مصر في صفقات منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بنسبة 6.3%.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>