«إتش سي» تنفذ صفقة استحواذ بقطاع التعبئة والتغليف بقيمة 843 مليون جنيه

محمود سليم رئيس قطاع بنوك الاستثمار بشركة إتش سى

كشف محمود سليم، رئيس بنوك الاستثمار بشركة إتش سي للأوراق المالي والاستثمار عن قيام شركته بدور المستشار المالي لشركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج (الشرق الاوسط للزجاج) وعائلة سماحة في بيع 74% من أسهم ميدكو بلاست لأنظمة التعبئة والتغليف (ميدكو بلاست) لشركة ايندوراما فينشرز العامه المحدودة، بقيمة إجمالية للصفقة قدرها  843 مليون جنيه .

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد» أن هذة الصفقة تًعد خامس صفقة تقوم بها إتش سي مع شركة الشرق الاوسط للزجاج .

وأكد أن دخول شركة «اندوراما» فى السوق المصرى إضافة كبيرة ستساهم في تطور و نمو قطاع التعبئه والتغليف المحلي، متوقعًا أن تساهم هذة الصفقة في زيادة ثقة المستثمرين في أداء الاقتصاد المصري و أن تساعد على جذب مزيد من الاستثمارات الاجنبيه المباشرة  لمصر.

وتجدر الإشارة إن  شركة اتش سي للأوراق المالية والاستثمارقد قامت بدور المستشار المالي لشركة الشرق الاوسط للزجاج  في عدة عمليات منها الاستحواذ على 60% من أسهم شركة ميدكو بلاست عام 2010 و الاستحواذ على شركة الوادي للعبوات الزجاجية عام 2014. كما قامت اتش سي بدور المستشار المالي لشركة الشرق للزجاج في عملية الطرح الخاص لنسبة 36% من أسهمها لصالح جلف كابيتال، احدى شركات الاستثمار المباشر الرائدة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بالإضافة الى الاستحواذ على شركة مصر لصناعة الزجاج عام 2016.

وتعد شركة ميدكو بلاست احد اهم مصنعي عبوات البولي إيثيلين القابلة لإعادة التدوير ومنتجات عبوات الحقن ومنتجات أغطية العبوات بغرض التعبئة والتغليف. و تقدم ميدكو بلاست خدماتها لجميع الشركات العالميه المصنعة للمشروبات الغازية والمياه المعدنية في مصر. تستحوذ الشركه علي حصة سوقيه  25%من السوق المحلي وتمتلك 11 خط تصنيع متطوربطاقة انتاجيه 70.000 طن متري من عبوات البولي إيثيلين سنويا.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>