وزير الزراعة: نعمل على تذليل العقبات أمام زيادة صادرات الحاصلات الزراعية إلى فرنسا

قال د. عز الدين ابو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، إن الوزارة تعمل على تذليل العقبات والمعوقات التي تواجه زيادة الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية للسوق الفرنسي.

وأوضح خلال المؤتمر الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في مصر، أن العلاقات المصرية الفرنسية تعتبر علاقات ممتدة ووثيقة سواء على المستوى السياسي والاقتصادي والثقافي ، مشيرا إلى أن قطاع الزراعة يأتي على رأس اهتمام البلدين وتعززه غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالقاهرة.

وأضاف أبو ستيت أن الوزارة تتعاون مع الجانب الفرنسي فى تطوير وتحديث الزراعات المختلفة، وكذلك تعزيز التعاون فى مجال التسويق للسوق الفرنسي فى مجال المحاصيل الزراعية من الخضروات والفاكهة لزيادة الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية لفرنسا.

وفيما يتعلق بمشروع المليون ونصف فدان، نوه أن المشروع له سياسة توزيعية خاصة تبتعد عما كان يتبع فى توزيع الأفدنة على الفلاحين بنظام التمليك ل 5 أفدنة، وتصل للفلاح عن طريق تفتيت الأراضي الى 5 قراط بدلا من 5 أفدنة، والذى أدى إلى خفض الانتاجية الزراعية.
وذكر أبو ستيت أن توزيع أراضي المليون ونصف فدان سيكون بمساحات كبيرة وبنظام التأجير لمدد محددة وليس بنظام التمليك، وهذا النظام سيخدم الانتاجية والتصدير ومن اجل تغطية السوق المحلى بالمحاصيل المختلفة.

ولفت إلى أن هناك سياسة زراعية جديدة للتصدير حتى لا تؤثر على المزارع والسوق المحلى

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>