سوديك وكايرو رانرز ينظمان الماراثون السنوي الخيري لمكافحة مرض السكر

نظمت سوديك بالتعاون مع كايرو رانرز الماراثون السنوي الخامس يوم الجمعة 9 نوفمبر في سوديك وست. وقد تمكن الماراثون من جمع تبرعات بقيمة 201,000 جنيه ليتم توجيهها لمؤسسة كونترول، وهي مؤسسة غير هادفة للربح تعمل على دعم مرضى السكر، ورفع الوعي بأعراض ومضاعفات المرض .

 وانطلق أكثر من 5000 مشارك من سوديك وست الساعة 7:30 صباحاً لمسافة 6 كيلومترات، كما شارك مجموعة من الشخصيات العامة والمشاهير لدعم مرضي السكر ومنهم إلهام شاهين، علا رشدي، مايا شيحة والدكتور حسام بدراوي وبدعم من شركة بوهرنجر إنجلهايم، إحدى الشركات العالمية الرائدة فى صناعة الأدوية.

وقد تم جمع التبرعات من المشاركين في الماراثون ، وحملة وسائل التواصل الاجتماعي، فضلا عن مساهمة شركة بوهرنجر إنجلهايم الألمانية  للأدوية.

تجدر الإشارة أنّ سوديك أقامت هذا الماراثون الخيري السنوي على مدار السنوات الأربع الأخيرة بالتعاون مع كايرو رانرز لدعم العديد من الأهداف المجتمعية المتنوعة. ففي عام 2014، ساهم الماراثون في جمع التبرعات لبناء وتشغيل مدرسة في عزبة خيرالله، وفي عام 2015 احتفل بشهر التوعية بسرطان الثدي من خلال جمع التبرعات لصالح مستشفى بهية، أما في عام 2016 كان الماراثون مخصص لدعم المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، وفي 2017 قدم الماراثون الدعم لمؤسسة مجدي يعقوب للقلب.

تُعد مؤسسة كونترول من المؤسسات الأهلية الهادفة لرفع الوعي بأهمية التحكم في مرض السكر كوسيلة لتحسين جودة حياة مرضى السكر في مصر. وتقوم المؤسسة بجمع التبرعات من أجل دعم علاج مرضى السكر وتثقيف وتوعية المواطنين بمخاطر السكر والمضاعفات التي يتسبب فيها.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>