تونس تتوقع أن يزورها عدد قياسي من السائحين في 2019 يبلغ تسعة ملايين

ذكر رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد أن بلاده تتوقع أن يزورها ما يصل إلى تسعة ملايين سائح للمرة الأولى العام المقبل فيما تتعافى صناعة السياحة في أعقاب هجوم على منتجع ساحلي عام 2015.

وزار تونس نحو 6.2 مليون سائح في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، بزيادة نسبتها 16.9 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، في تعاف من آثار هجوم 2015.

وقال رئيس الوزراء يوم الاثنين إن تونس تتوقع أن يصل عدد السياح إلى ثمانية ملايين في 2018.

وأضاف للبرلمان أنه يأمل أن يستمر التعافي وأن يزور تونس تسعة ملايين سائح في 2019.

وبدأت شركات السياحة الأوروبية الكبرى العودة إلى تونس بعد أن تجنبت تنظيم رحلات إليها لثلاث سنوات في أعقاب الهجوم على شاطئ في سوسة والذي قتل فيه 39 سائحا وهجوم آخر على متحف باردو الوطني في العاصمة التونسية أوى بحياة شخصين.

وزاد عدد السياح في 2017 بنسبة 23 بالمئة مقارنة بالعام السابق عليه ليصل إلى سبعة ملايين، إذ امتلأت الفنادق بالسياح الروس والجزائريين لكن شركات السياحة تقول إنهم ينفقون أقل مما ينفقه السياح الأوروبيون.

وتسهم السياحة بثمانية بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي لتونس. وستعطي عودة السياح الأوروبيين دفعة قوية للاقتصاد الذي يعاني من مصاعب وسيزيد من احتياطي البلاد الضعيف من النقد الأجنبي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>