“التصديري للكيماويات” يستهدف تنظيم 7 بعثات تجارية لأفريقيا وروسيا خلال النصف الأول من 2019

مصر لصناعة الكيماويات - حصاد 2018 القابضة للصناعات الكيماوية

صورة ارشيفية

يستهدف المجلس التصديري للصناعات الكمياوية والأسمدة تنظيم 7 بعثات وأسابيع تجارية لقارة افريقيا وروسيا ، فضلا عن المشاركة في 3 معارض دولية خلال النصف الأول من 2019 .

وقال محمد مجيد مدير البحوث التسويقية للمجلس في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” ، إن المجلس قام برفع خطة تنظيم البعثات والمشاركة في المعارض الدولية حتى منتصف العام المقبل لهيئة تنمية الصادرات وذلك لاعتمادها.

وأضاف أن خطة المجلس تشمل تنظيم 4 بعثات تجارية لكل من ” غانا، وكوت ديفوار، والسنغال، وتنزانيا” ، وكذلك تنظيم عدد من الاسابيع التجارية في بعض الدول العربية والافريقية والاجنبية  تشمل ” روسيا، وتونس، وتنزانيا ” ، فضلا عن المشاركة في 3 معارض دولية في ” دبي وكينيا ، والمغرب”.

وأشار مجيد إلى أن المجلس قام بتقسيم خطته لمناطق جغرافية شرقا (كينيا، أثيوبيا، أوغندا، تنزانيا، زامبيا، رواندا)، وغربا (نيجيريا، غانا، ساحل العاج، السنغال)، ووسط أفريقيا (الجابون)، لافتا إلى أن العام الجاري شهد تسيير بعثتين تجاريتين إلى دولتي “غانا وكينيا ” .

وأوضح أن المجلس في إطار تحديد تلك الاسواق قام بعمل دراسات تحليلية واحصائية لكل دولة وعدلات النمو بها ، وكذلك القيام بعدد من الخطوات للتحضير للبعثة داخل وخارج مصر ، مؤكدا أن المجلس يتبع منذ بدايته لمنظومة البعثات التجارية استراتيجية تتضمن نجاح البعثة والوصول للنتائج المرجوة منها داخل الدولة المختارة ممثلة في تعيين الشرائح المستهدفة من البعثة.

وعلى جانب آخر لفت مجيد إلى أن المجلس استقبل خلال الفترة الماضية  بعثة مشترين من شركة Trading Brazil BLCالبرازيلية وشركة Fecoagro للأسمدة البرازيلية، حيث تم تنظيم 5 زيارات ميدانية للوفد البرازيلي مع الشركات المصرية وعقد لقاءات ثنائية بينهم في ظل رغبة الشركات البرازيلية في استيراد (أسمدة السوبر فوسفات، و أسمدة اليوريا “محبب”، و أسمدة نيتروجين فورسفور بوتاسيوم NPK).

وأضاف أن الشركات أبدت اعجابها بالصناعة المصرية ومدى التقدم في صناعة الاسمدة في مصر، موضحا أنه تم تسليم عينات من المنتجات المصرية لشركة Fecoargo لفحصها في معامل الشركة في البرازيل لبدء التنفيذ في استيراد هذه المنتجات .

ونوه مجيد أن العلاقات الاقتصادية المصرية البرازيلية تشهد  تطوراً ملحوظاً خلال الاونة الاخيرة خاصة في ظل دخول أتفاقالتجارة الحرة بين مصر وتجمع دول الميركسور حيز النفاذ في 1 سبتمبر 2017 ، لافتا إلى أن الاستراتيجية الموضوعة من قبل وزارة التجارة والصناعة خلال المرحلة القادمة العمل على زيادة الصادرات المصرية إلى  دول التجمع بنسبة 10% وتعزيز الصادرات المصرية من مدخلات الصناعة وتوفيرها بأسعار وجودة تنافسية عالية للسوق البرازيلي مما يحقق استفادة حقيقية وملموسة للطرفين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>