«مرسيليا العقارية» تستهدف مبيعات تعاقدية بقيمة 3 مليارات جنيه بمشروعاتها العام المقبل

شريف حليو، رئيس مجلس إدارة الشركة

تستهدف مجموعة شركات مرسيليا العقارية تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 3 مليارات جنيه بمشروعاتها العام المقبل، مدفوعة بإطلاق مشروعات جديدة.

قال شريف حليو، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات مرسيليا، أن العقار لا يزال ملاذ آمن للاستثمار، ولا تزال تتمتع بطلب حقيقي قائم على الزيادة السكانية، وهو ما يجعلها سوق جاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية.

أضاف خلال المائدة المستديرة التي عقدتها الشركة اليوم، أن شركته تدرس حاليا تنفيذ مشروع جديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، على أن يتم البت فيه قريبا، كما تخطط الشركة لإطلاق مشروع جديد بمدينة نصر خلال العام المقبل.

قال أن نحو 30٪ من مبيعات شركته تتم بمنكقة الخليج عبر 12 وكيل بتلك الدول، حيث أن تصدير العقار أحد الآليات الداعمة للخطط التسويقية لشركته، لافتا إلى وجود بعض التحديات في هذا الملف أبرزها مشكلة التسجيل وغياب الاعتماد على التمويل العقاري.

أكد على أهمية الشراكة مع الدولة للإسراع بمعدلات التنمية ولكن نصيب الدولة في تلك الشراكة يكون مرتفع للغاية رغم أن المستثمر لديه تحديات لتنفيذ المشروع أبرزها ارتفاع التكلفة وتمويل العميل عبر أنظمة سداد متنوعة، وهي التحديات التي يتحملها المطور.

كشف عن بدء مفاوضات للشراكة مع إحدى شركات قطاع الأعمال لتنفيذ مشروع بنظام الشراكة.

اوضح أن شركته قامت بتنفيذ 15 مشروع بحجم مبيعات 30 مليار جنيه خلال 20 عام، تتضمن مشروعات بمناطق متنوعة مثل العين السخنة والساحل الشمالي والاسكندرية.

أشار إلى أن العقار يشهد زيادات سنوية تتراوح بين 20 و25٪ سنويا، وهو ما يعكس أهمية هذا القطاع، والذي شهد تغيرات كبيرة خلال الفترة الأخيرة ولكنه تمكن من مواجهتها اعتمادا على المرونة التي تمتع بها المطورين العقاريين وتقليل مساحة الوحدات وتقديم أنظمة سداد ميسرة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>