سوليد كابيتال: بدء الطروحات الحكومية حاليًا يُقلص حصيلة الدولة المستهدفة .. وتفعيل تداول السندات والشورت سيلينج أبرز المتطلبات

محمد رضا، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار سوليد كابيتال

محمد رضا، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار سوليد كابيتال

أكد محمد رضا، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار سوليد كابيتال على عدم قدرة السوق حاليًا على استقبال طروحات جديدة أو زيادة حصص الشركات المدرجة في ظل الضغوط البيعية التي تتعرض لها السوق وتخارجات المستثمرين الاجانب سواء في ادوات الدين الحكومية أو من اسواق المال.

أضاف على هامش فعاليات مؤتمر الشراكة بين القطاعي العام والخاص أن الاستمرار في الإتجاه الى بدء برنامج الطروحات الحكومية خلال الفترة الحالية سيؤثر على حصيلة الدولة المستهدفة من تنفيذ ذلك البرنامج في ضوء ظروف السوق والتراجعات الحادة للاسهم مقارنة بالتقييمات العادلة لاسهم المرحلة الاولى من البرنامج والمستهدف زيادة حصصها بالبورصة، مما يعكس أهمية قرار التأجيل خلال الفترة الحالية.

 أوضح أن السوق تحتاج إلى تفعيل ادوات مالية جديدة أبرزها بدء التداول على السندات الحكومية منها او الشركات، بهدف دعم سيولة السوق وقدرتها على مواجهة التحديات المحيطة، بالإضافة الى سرعة تفعيل الية الشورت سيلينج كأحد الأدوات المناسبة لطبيعة السوق الحالية.

 وتوقع عدم إتجاه البنك المركزي نحو خفض اسعار الفائدة في ظل الضغوط على اسعار الدين الحكومية، مما سينعكس بصورة مباشرة على حجم التداولات اليومية و قدرة السوق على جذب استثمارات غير مباشرة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>