” الجمعية المصرية اللبنانية” تتوقع وصول حجم الاستثمارات اللبنانية في مصر لنحو 5 مليارات دولار بنهاية 2018

توقع فؤاد حدرج نائب رئيس مجلس ادارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال أن تصل حجم الاستثمارات اللبنانية بمصر لنحو 5 مليارات دولار بنهاية العام الحالي حيث يشهد العام الجاري ضخ استثمارات بنحو 800 مليون دولار.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، إن لبنان تعد من كبرى الدول التى لها استثمارات في مصر، مشيراً إلى أن العام الماضي شهد ضخ استثمارات بقيمة تصل لنحو مليار دولار.
وأوضح حدرج أن عدد المشروعات التى تشارك لبنان باستثمارات فيهم نحو 1425 مشروع باستثمارات اجمالية قيمتها نحو 4.2مليار دولار في قطاعات (التمويل – الصناعة -الخدمات -الانشاء-السياحة-الزراعة- والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات).
وأكد استعداد السوق اللبناني وترحيبه بالتعامل مع الشركات والمنتجات المصرية في ظل حالة التقدير التى يكنها الشعب اللبناني لمصر .

ولفت حدرج إلى أنّ الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال تعمل منذ أكثر من 26 عاما كجسر للعبور بحجم التجارة والأعمال والاستثمار المشترك في مختلف المجالات إلى آفاق أوسع مما هي عليه الآن، مؤكّداً أن حرص منظمات الأعمال والوزارات وعلى رأسها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ووزارة التجارة والصناعة على حل المشكلات التي تواجه التجارة بين مصر ولبنان سيكون له أثر في إحداث نقلة نوعية في مستوى التبادل التجاري.

وأشار إلى ضرورة العمل على تذليل العقبات التي تعوق التبادل التجاري من النواحي الجمركية واللوجستية والنقل، وأيضا الدخول إلى الأسواق الإفريقية، من خلال مبادرة مصر لبنان الى افريقيا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>