” الأعمال المصري اللبناني” يستهدف وصول حجم التبادل التجاري بين البلدين لنحو مليار دولار نهاية 2020

أحمد السويدي رئيس مجموعة السويدي إليكتريك

أحمد السويدي رئيس مجموعة السويدي إليكتريك

قال المهندس أحمد السويدي رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري اللبناني أن مصر تستهدف زيادة حجم التبادل التجاري مع لبنان لتبلغ مليار دولار خلال العامين المقبلين .

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم ، أن ذلك سيتم من خلال التركيز على تنمية الصادرات المصرية من مختلف القطاعات لاسيما أن السوق اللبناني يعتمد على استيراد معظم منتجاته من الخارج.

وأضاف السويدي أن حجم التبادل التجاري بين مصر ولبنان شهد تطورا ملحوظا خلال السنوات الاخيرة حيث بلغت قيمته نحو660 مليون دولار خلال العام الماضي ، منهم 593 مليون دولار صادرات مصرية و68 مليون دولار واردات.

ونوه إلى احتلال مصر  المرتبة التاسعة من بين أهم الدول المصدرة إلى لبنان ، وتتمثل الصادرات في منتجات الذهب – البطاطس- محضرات غواسل وتنظيف- زيوت نفطية- زجاج- أحجار بناء من رخام ، بينما يعد التبغ والتفاح ابرز الواردات.

ولفت إلى أن مصر تتعاون مع لبنان منتجات تعزيز التواجد المصري اللبناني في افريقيا خاصة فيما يتعلق بالصادرات والتبادل التجاري مع افريقيا.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>