اليوم.. مساهمو الدولية للمحاصيل يناقشون عرض بولي سيرف للأسمدة

تعقد شركة الدولية للمحاصيل الزراعية، إجتماع الجمعية العامة العادية اليوم 11 نوفمبر للنظر في العرض المقدم من شركة بولي سيرف للأسمدة والكيماويات، لشراء 100% من أسهم فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات بسعر 6.31 جنيه للسهم.

وأوحضت الشركة أن الجمعية ستنظر في اعتماد عقود المعاوضة بين الدولية للمحاصيل الزراعية وشركة بولي سيرف للأسمدة والكيماويات في بيع 2.78 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم الدولية للمحاصيل في فيركيم مصر للأسمدة، لشركة بولي سيرف للأسمدة والكيماويات بسعر 6.31 جنيه للسهم بقيمة 17.35 مليون جنيه.

وأشارت إلى أن مجلس إدارة الدولية للمحاصيل الزراعية، وافق من حيث المبدأ على بيع الأسهم المموكة للشركة في فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات لصالح شركة بولي سيرف للأسمدة والكيماويات.

وكان مجلس إدارة شركة بولي سيرف للأسمدة والكيماويات، أعلن في وقت سابق موافقته على تقديم عرض شراء إجباري على أسهم شركة فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات بمبلغ 6.31 جنيه للسهم.

وقالت الشركة، إنه جارٍ عرض الموضوع على الجمعية العامة العادية لبولي سيرف للأسمدة والكيماويات للموافقة عليه من عدمه.

وتبلغ نسبة مساهمة سماد مصر (ايجيفرت) في شركة بولي سيرف للأسمدة 7,5715%.

كما تبلغ نسبة مساهمة الدولية للمحاصيل الزراعية في بولى سيرف للأسمدة والكيماويات 20.4%، وتبلغ مساهمة المحاصيل الزراعية في فيركيم مصر 15.6%.

وكشفت القوائم المالية لشركة فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات، ارتفاع صافي ربح الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 439%، حيث سجلت صافي ربح بلغ 7.09 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2018، مقابل أرباح 1.31 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وحققت الدولية للمحاصيل الزراعية أرباحاً بلغت 10.8 مليون جنيه  خلال الفترة من يوليو إلى يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 7.4 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 404.3 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 414.18 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

وكانت الشركة حققت أرباحاً بلغت 1.003 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2017 وحتى مارس 2018، مقابل أرباح بلغت 1.4 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2016-2017.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>