الحرف اليدوية : إنتهاء المرحلة الأولي التحضيرية للوحدة الإنتاجية للسجاد بأبوتيج

مسعد عمران رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية

مسعد عمران رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية

أعلنت غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات المصرية، عن إنتهاء المرحلة الأولي والتحضيرية للوحدة الإنتاجية للسجاد بمركز أبو تيج بمحافظة أسيوط، وكانت غرفة صناعة الحرف اليدوية  قد انتهت في يناير من نفس العام من الخطوات التنفيذية الأولي للمشروع.

وقال مسعد عمران رئيس الغرفة، إن تكلفة المشروع تبلغ  2.8 مليون جنيه،  وتشمل تدريب وتأهيل 150 فتاه لمدة عامان، ويعد المشروع نتاج تعاون مشترك بين الغرفة وبنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أنه تم تنظيم زيارة إلى المشروع يوم الأثنين بحضور شركاء الغرفة في المشروع، بالإضافة إلى مدير المشروعات بغرفة الحرف اليدوية، ورئيس الوحدة المحلية لمدينة أبو تيج، مشيرة إلى أنه يجري خلال الـ 6 أشهر الحاليين الإنتهاء من المرحلة الإنتاجية الثانية.

وأوضح  ممدوح الشربيني مدير المشروعات بغرفة الحرف اليدوية، أن المتدربات تحصل على مكافآت شهرية لتحفيزهم على التدريب تصل إلى 250 جنيها فى المرحلة الأولى، أما المرحلة الثانية ومدتها 6 شهور تحصل المتدربات على 350 جنيها كل شهر، والمرحلة الإنتاجية المتقدمة ومدتها 6 شهور أيضا تحصل المتدربات على 500 جنيه كل شهر، فيما يشمل المشروع آليات ترويج المنتجات وتسويقها عن طريق الغرفة و المجلس التصدري للحرف اليدوية.

وذكر أن المشروع ينقسم إلى 3 مراحل، وهى تجهيز 3 أماكن لتدريب الفتيات، والمرحلة الثانية هى تدريب ابتدائى على كيفية قراءة التصميمات داخل المشروع وكيفية إستخدام النول، والمرحلة الثالثة وهى قدرة المتدرب على العمل وإنتاج منتج جيد، ويأتي المشروع تماشياً مع خطة الدولة 2030 لتنمية المشروعات الصغيرة وخلق فرص عمل للسيدات والفتيات والمساهمة فى التطوير الاقتصادى داخل المجتمع المصرى.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>