“جمعية قطن مصر” : 80 شركة تحمل شعار القطن المصري .. ونسعى لتعزيز التواجد في السوق الأمريكي ودول شرق أسيا

جمعية قطن مصر

صورة ارشيفية

كشف خالد شومان المدير التنفيذي لـ « جمعية قطن مصر »، أن هناك 80 شركة مصرية بمجال الملابس الجاهزة مؤهلة لحمل شعار القطن المصري والذي يمنح للشركات التي تعتمد على تصنيع منتجاتها بالأقطان المصرية بنسبة 100%.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن الجمعية حاليا تقوم بعمليات الفحص والتدقيق لـ10 شركات آخرى من أجل التأكد من جدارتها للحصول على الشعار ، موضحا أن الجمعية متعاقدة مع احدى الشركات العالمية الكبرى المتخصصة في ذلك المجال من أجل إجراء عمليات الفحص بمنتهى الشفافية بما ساهم في ارتفاع التكلفة الخاصة بمنح الشهادة.

وأضاف المدير التنفيذي لـ « جمعية قطن مصر » أن الجمعية تحصل على عينات عشوائية من المعروضات الخارجية للفحص، مع وضع معايير أكثر إلزامًا من خلال تكويد المنتج وتحديد نسب القطن فيه، مشيرا إلى أن عمليات الفحص تستغرق عاما وتجري الشركة العالمية فحصين للشركة الراغبة في الحصول على العلامة أحدهما معلن والأخر سري من أجل ضمان الشفافية .

وأشار إلى أنه في العام 2015 تم اكتشاف التلاعب في العلامة التجارية، من خلال عرض منتجات مغشوشة بعلامة القطن المصري، وتم التعامل مع الأزمة قضائيًا وقتها،  الأمر الذي جعل ضرورة التاكد من المنتجات التي يتم تصديرها وتحمل صنع بالقطن المصري من خلال وضع شعار القطن المصري مما أدى إلى زيادة الطلب على المحصول دوليًا.

ولفت شومان إلى أن الفترة الماضية شهدت حيازة الشعار لثقة 6 سلاسل تجارية كبرى في انجلترا وبدأ هناك تعاون مشترك مع الجمعية للتسويق للمنتجات التي تحمل الشعار ، وتسعى الجمعية حاليا للتواجد بقوة في أمريكا ودول شرق أسيا من خلال التفاوض مع السلاسل الكبرى بها للتسويق المشترك.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>