«النقل» تنتهى من إجراءات إسناد تنفيذ محور دراو على النيل بتكلفىة 1.4 مليار جنيه

هشام عرفات وزير النقل

هشام عرفات وزير النقل

إنتهت وزارة النقل من الإجراءات الخاصة بإسناد تنفيذ مشروع محور دراو على النيل بمحافظة أسوان بتكلفة إجمالية تبلغ 1.4 مليار جنيه ، ويجرى حاليا إعداد الرسومات الهندسية الخاصة بالمشروع ومن المستهدف تسليمه خلال 3 سنوات.

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أن مشروع محور دراو على النيل بأسوان يربط بين الطريق الزراعى الشرقى ” القاهرة / أسوان ” بالطريق الصحراوى الغربى ” القاهرة / أسوان “والذي يبلغ طوله 18 كم، وعرضه 21 متر .

وقال أن مشروعات محاور الكبارى على النيل تساهم فى ربط الطرق الرئيسية شرق وغرب النيل، وتوفر الوقت واستهلاك الوقود وتكلفة النقل.

أضاف أن محاور الطرق المنفذة على النيل بمحافظات الصعيد تتكون من مجموعة من الكباري، وتساهم هذه المحاور في ربط الطرق الرئيسية شرق وغرب النيل، وتوفر الوقت واستهلاك الوقود ، منوها إلى وجود اهتمام خاص من الوزارة بتنمية الصعيد، حيث تم وضع  على رأس أولويات وزارة النقل إنشاء شبكة طرق جديدة في الصعيد تساهم فى ربط التجمعات الصناعية والعمرانية الجديدة وربط شرق وغرب النيل، وأن هذا الاهتمام نابع من اهتمام الحكومة المصرية بتنمية محافظات الصعيد.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>