التصديري للصناعات الغذائية: 33.5 مليون دولار تعاقدات تصدير 33 شركة بمعرض سيال باريس

كشف المجلس التصديري للصناعات الغذائية أن 33 شركة شاركت في معرض سيال باريس 2018 قد أجرت صفقات تصديرية تقدر بنحو 33.53 مليون دولار .

وكانت مصر قد شاركت في فعاليات الدورة الثانية والخمسين من معرض سيال والذى تم انعقاده بأرض المعارض “بارى نور فيلبانت” خلال الفترة من 21 – 25 أكتوبر الماضي بنحو 81 شركة من كبرى شركات الصناعات الغذائية المصرية والحاصلات الزراعية على مساحة حوالى 1300 متر مربع مقسمة على 4 قاعات عرض.
وقد تنوعت منتجات الشركات المصرية لتغطى مختلف قطاعات الصناعات الغذائية من الخضر والفواكه المجمدة والمجففة، ومنتجات من المحضرات الغذائية المتنوعة من المخبوزات وحبوب الإفطار والعصائر ومركزاتها، والزيتون المخلل وزيت زيتون، وصلصة طماطم، والحلويات، والمقرمشات، ومنتجات الألبان والاجبان، والقهوة سريعة الذوبان، والمكرونة، والتوابل والأعشاب الطبية المعبئة للمستهلك، وزيت طعام، وملح الطعام ومنتجات أخرى من الملح، وطحينة وحلاوة طحينية، وتمور، ومصنعات أسماك، وغيرها من المنتجات الغذائية المصنعة الواعدة.
وأوضح المجلس أن معرض سيال يعد من أهم المعارض المتخصصة فى مجال المنتجات الغذائية ليس فقط باعتباره منصة كبرى لتيسير التصدير ولكنه أيضا مصدر إلهام لشركات الأغذية، حيث إنه يختص بالأنشطة التجارية والواردات والصادرات وإيجاد المصدر الصحيح وانتقاء المستمر الجيد أو شركات خدمات الأغذية المختصة فضلاً عن تبادل الاهتمام المشترك بالأغذية.
و شارك بالمعرض هذا العام أكثر من 14.535 عارض و359.800 زائر من 194 دولة من مختلف دول العالم.
ولفت المجلس إلى أن باقي الشركات أوضحت أنه لم يتم تحديد مبالغ الصفقات المتوقعة فى الوقت الحالي حيث من المتوقع تحديد العائد من المعرض خلال الأشهر القادمة.
تعتبر فرنسا سادس أكبر مستورد فى دول الاتحاد الأوروبي للصناعات الغذائية من مصر، وتتضح أهمية السوق الفرنسي للصادرات المصرية فى الزيادة الملحوظة للصادرات المصرية إلى فرنسا حيث بلغت الصادرات المصرية خلال الخمسة أشهر الأولى من 2018 مبلغ 16 مليون دولار بنسبة زيادة قدرها 6% عن نفس الفترة من العام السابق.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>