<

وزارة الصناعة: اعتماد 79 معمل اختبار ومعايرة وشركات منح شهادات الجودة والكفاءة الفنية خلال 10 شهور

وزارة الصناعة - المهندس عمرو نصار ، وزير التجارة والصناعة

المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة

كشف المهندس هانئ الدسوقي المدير التنفيذي للمجلس الوطني للاعتماد التابع لـ « وزارة الصناعة » ، إن المجلس اعتمد خلال الفترة من ” يناير – أكتوبر 2018″  نحو 79 معمل اختبار ومعايرة وشركات منح شهادات الجودة والكفاءة الفنية .

وقال في تصريحات خاصة لأموال الغد إن المجلس قام خلال ال 10 أشهر الأولى من العام الجاري قام باعتماد نحو 45 معمل اختبار، و حوالي 15 معمل معايرة، و 10معامل طبية، و 3 شركات لمنح شهادات الجودة، وشركتين بمجال التفتيش ، و 4 شركات بمجال اختبارات الكفاءة الفنية وذلك لأول مرة في مصر.

وأضاف الدسوقي أن المجلس يقوم حاليا بعمليات الفحص لنحو 45 معمل اخر تمهيدا باعتمادها حتى نهاية العام الجاري، ليصل إجمالي عدد المعامل التي اعتمدها المجلس خلال العام الجاري لنحو 124 معمل في المجالات المختلفة.

ولفت إلى أن المجلس يقوم حاليا باعداد خطة العمل خلال 2019 وذلك تمهيدا لرفعها لوزير التجارة والصناعة لاعتمادها خلال الفترة المقبلة والتي من المستهدف بها اعتماد نحو 150 معمل في مجالات الاختبار والمعايرة وشهادات منح الجودة والتفتيش والكفاءة الفنية.

ونوه  الدسوقي أن المجلس قام خلال الفترة الماضية باعتماد معمل للمنشطات الرياضية بالمركز الطبي العالمي ، لتصبح  مصر على خريطة الدول المعتمدة لكشف المنشطات الرياضية ، كما قام  باعتماد معمل البحوث السمكية بغليون الخاص بالمزارع السمكية، ويتعاون حاليا مع مصلحة البحث الجنائي حيث سيتم قريبا إعلان نتيجة ذلك التعاون.

وذكر أن  إجمالي  عدد المعامل التي اعتمدها منذ بداية إنشائه وحتى الآن نحو 420 معمل داخل مصر ، و70 معمل في مختلف الدول العربية وبعض الدول الأفريقية، مشيرا  إلى أن المجلس يعمل على اعتماد المعامل الخاصة بالمعايرة والاختبار والتفتيش وجهات منح شهادات الجودة، حيث ضم 3 مجالات جديدة لعمله بالإضافة إلى ال 8 مجالات الحالية  وتتمثل في ” اختبارات الكفاءة الفنية، شهادات الافراد، وشهادات المنتج نفسه”.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>