“الأجهزة الكهربائية”: 850 مليون جنيه قيمة  متأخرات الحوافز التصديرية منذ عامين

الأجهزة الكهربائية

صورة ارشيفية

كشف المهندس حسن مبروك نائب رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الصناعات الهندسية، أن شركات القطاع لها متأخرات حوافز تصديرية  لدى صندوق دعم الصادرات تصل لنحو 850 مليون جنيه وذلك منذ اكتوبر 2016 وحتى الآن.

وأوضح في تصريحات خاصة  لأموال الغد ، أن اتحاد الصناعات قام مؤخرا برفع مذكرة إلى المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بهذا الشأن، وكذلك بمقترح من القطاعات بعمل مقاصة بين مستحقات المساندة التصديرية المتأخرة وبين المستحقات المالية عند الشركات للدولة .

وأكد مبروك  أن  تأخر صرف المساندة يزيد من الأعباء الملقاة على كاهل الصناع خاصة وأن الشركات تضعها في خطتها للتكاليف، موضحا ذلك يتسبب في  عدم تنافسية المنتجات وخروج الشركات من المنافسة في الأسواق الخارجية .

ولفت  إلى أن القطاع يعاني من تراجع الطاقات الإنتاجية لنحو 50% نتيجة الركود في السوق المحلية مع انخفاض القدرات الشرائية، وكذلك عدم القدرة على المنافسة خارجية وبعض المشكلات في الأسواق التصديرية، مشيرا إلى أن إحدى الشركات والتي كانت تخطط لإنتاج مليون جهاز منزلي هذا العام أن يتخطى حجم إنتاجها عن 500 ألف جهاز بنهاية 2018.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>