«المصرية للإتصالات» تخاطب شركات التأمين لتغطية أصولها بإجمالي 30 مليار جنيه

المصرية للاتصالات - صورة ارشيفية

المصرية للاتصالات - صورة ارشيفية

كشف مصدر مطلع بقطاع التأمين، عن مخاطبة الشركة المصرية للإتصالات شركات التأمينات العامة والممتلكات العاملة بالسوق المصرية لتغطية أصولها ومنشآت والكابلات التابعة لها ضد جميع الأخطار التي تتعرض لها.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، إجمالي مبالغ التأمين المخصصة لتغطية هذه الأصول والكابلات التابعة لشركة المصرية للإتصالات تصل إلى نحو 30 مليار جنيه.

ويذكر أن قد فازت الشركة المصرية للتأمين التكافلي “ممتلكات” بوثيقة التأمين على أصول الشركة المصرية للاتصالات وسنترالاتها والمخازن التابعة ومحتوياتها لعام 2017، بإجمالي مبالغ 35 مليار جنيه، وذلك بعد منافسة مع عدد من شركات التأمينات العامة الكبرى بالسوق.

وأوضح أن الوثيقة تضمنت تغطية كافة الممتلكات والسنترالات والمقرات والمباني والمخازن ومحتوياتها ومكاتب ومنافذ التحصيل؛ التابعة لشركة المصرية للإتصالات ضد الحريق والسطو والأخطار الإضافية بإجمالي نحو 21 مليار جنيه.

وأشار إلى أن الوثيقة شملت أيضاً تغطية كبائن التليفونات وأجهزة الواي فاي المملوكة للشركة المصرية للاتصالات ضد أخطار السرقة والسطو والحريق والتلفيات بإجمالي مبالغ تصل إلى 7 مليار جنيه.

وتابع “الوثيقة شملت أيضاً على تغطيتي خيانة الأمانة وفقد الإيراد، بجانب ملحق الشغب والإضطرابات الأهلية والإضرابات العمالية، بالإضافة إلى تغطية المخاطر المرتبطة بعطل الماكينات والأجهزة الإلكترونية التابعة للشركة المصرية للإتصالات”.

وأوضحت أن المناقصة شهدت منافسة من نحو 5 شركات تأمين ضمت مصر للتأمين وأليانز للتأمين وأورينت للتأمين التكافلي وأكسا للتأمين بجانب الشركة المصرية للتأمين التكافلي “ممتلكات”.

وكانت قد وقعت الشركة المصرية للاتصالات على قرض مشترك متوسط الأجل بقيمة 500 مليون دولار، لدعم النفقات التشغيلية والرأسمالية للشركة وإعادة تمويل التسهيلات قصيرة الأجل الحالية.

وقد كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في تصريحات صحفية سابقة، أن عائدات الشركة المصرية للاتصالات من الاستثمار فى مجال الكوابل البحرية يصل إلى 100 مليون دولار، وتستهدف التوسع ومضاعفة الاستثمارات من حركة مرور البيانات، وذلك تعليقا على توسع الشركة المملوكة للدولة بنسبة 80% فى مشروعات الكابلات البحرية واستحواذها على مينا كابل.

وأعلنت شركتا المصرية للاتصالات وأوراسكوم للاستثمار القابضة خلال سبتمبر الماضي عن إتمام صفقة بيع شركة الأوسط وشمال أفريقيا للكوابل البحرية (مينا)، المملوكة للأخيرة بإجمالي مبلغ 90 مليون دولار، حيث استحوذت المصرية للاتصالات على حصتها في شركة “مينا كابل”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>